أمير "داعش" في الجرود يطالب بممر آمن الى دير الزور واللواء ابراهيم يطالب بمعلومات حول العسكريين

Read this story in English W460

طالب أمير تنظيم "داعش" في جرود القاع ورأس بعلبك بوقف المعارك مع الجيش قبل التفاوض من أجل فتح ممر آمن للخروج الى دير الزور، فيما يصر الجانب اللبناني على عدم التفاوض الا تحت النار وحول بند العسكريين المخطوفين.

وكشفت صحيفة "الأخبار" أن أمير "داعش" في الجرود، موفق أبو السوس، يطلب بصورة يومية وساطة للتفاوض، ويبعث برسائل مفادها أن "لا مشكلة بيننا وبين الجيش اللبناني"، داعياً إلى فتح ممر آمن «للخروج إلى دير الزور، وتحديداً إلى مدينة الميادين".

لكن الجانب اللبناني، ممثلاً بالمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، رفض الطلب، بعدما أصرّ أبو السوس وفقا للصحيفة على وقف إطلاق النار قبل التفاوض، فيما أصرّ إبراهيم على التفاوض تحت النار، وأن يكون على بندين فقط: تقديم معلومات عن جنود الجيش المخطوفين منذ آب 2014، والاستسلام. وردّ أبو السوس بأنه لن يفصح عن أيّ معلومات بشأن المخطوفين قبل مغادرته الأراضي اللبنانية.

ولا يزال تسعة عسكريين مخطوفين لدى تنظيم الدولة الاسلامية منذ آب 2014 تاريخ اندلاع المعارك بين الجيش والمسلحين، من دون توافر معلومات عنهم.

التعليقات 4
Thumb EagleDawn 14:28 ,2017 آب 22

Al-Akhbar newspaper is as credible as when @mowateh says he is Lebanese, secular, and has only one account.

Thumb ___flamethrower___ 15:55 ,2017 آب 22

Best News Source, ever!

Missing humble 16:14 ,2017 آب 22

I believe every word of Al Akhbar disinformation experts.

Thumb justice 21:50 ,2017 آب 22

“But the Lebanese side, represented by General Security chief Maj. Gen. Abbas Ibrahim, has rejected the demand, after Abu al-Sous insisted on securing a ceasefire before negotiations, whereas Ibrahim insisted on negotiations under fire,” the daily said.

so either abbas ibrahim is talking to al akhbar and leaking information that is supposed to be critical and confidential or Al Akhbar has pretty good connections with ISIS. Either way they are a disgrace and a cesspool of filth.