سليمان وقع مرسوم ترقية 24 عقيدا باستثناء الحسن

Read this story in English W460

وقع رئيس الجمهورية ميشال سليمان، أمس الخميس، مرسوم ترقية 24 عقيداً في قوى الامن الداخلي إلى رتبة عميد، الذي استثنى رئيس شعبة المعلومات العقيد وسام الحسن.

والى جانب سليمان وقع المرسوم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير المالية محمد الصفدي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي.

وينص المرسوم على ترقية 24 ضابطاً من رتبة عقيد الى رتبة عميد في قوى الامن الداخلي مع أقدمية، ويستثنى منه العقيد وسام الحسن الذي سيتم ترقيته في 1/1/2012.

وكان سليمان قد أعلن أمام زواره في بعبدا أمس الخميس، أن "التعيينات القضائية كي تكون معتدلة وحيادية يجب أن تصدر عن رئيس البلاد وأن يكون له الرأي الأساسي فيها، بدل أن تصدر هذه التعيينات بناء لطلب من القوى السياسية".

وأكد سليمان "ضرورة أن تعتمد التعيينات مبادئ النزاهة والأقدمية والكفاءة في تعيينات القضاء وفي التعيينات الأخرى".

وبالنسبة للتعيينات المسيحية، أفادت صحيفة "الديار" أنه كان لسليمان موقف بأن يكون الأمن العام بأن يكون مسيحياً، الا أنه مقتنع الان بعدم خربطة الأمور وإبقاء المراكز كما هي موزعة على الطوائف.

وأضافت الصحيفة أن سليمان أشار أمام زواره أنه بعد ملء الشواغر والتعيينات عندها يمكن إجراء المداورة على مستوى الطوائف.

تجدر الاشارة الى ان الترقيات من عقيد الى عميد وما فوق هو من صلاحيات قائد الجيش والمدراء العامين في المؤسسات المذكورة، وجرت العادة أن تحضر مشاريع الترقيات في الشهر الأخير من كل سنة، على أن تحصل مرتين في السنة، الأولى في 1/1 والثانية في 1/7.

وكان مجلس النواب أقرّ قانوناً أجاز بموجبه للحكومة الترقية بمفعول رجعي للضباط المقترحين في 1/1 وفي 1/7.

التعليقات 5
Thumb geha 08:29 ,2011 كانون الأول 16

shame on this government who promotes officers who have done nothing for the country while they do not promote the one responsible for so many achievements.

Thumb hakawati 10:07 ,2011 كانون الأول 16

The Salafis should promote him.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 17:37 ,2011 كانون الأول 16

wissam el hassan will be promoted on the first january 2012.explain it the way u want.

Missing peace 17:54 ,2011 كانون الأول 16

""al-Hassan’s promotion will take place in accordance with a decree to be issued on January 1, 2012 after having completed six years in service.""

can t you all read instead of saying BS....

Thumb benzona 18:11 ,2011 كانون الأول 16

Corruption, quand tu nous tiens...