الصحافة البرازيلية تبدي قلقها ازاء "حرب الانا" بين نيمار وكافاني

Read this story in English W460

لاقت "حرب الانا" المبالغ فيها بين البرازيلي نيمار والاوروغوياني ادينسون كافاني خلال مباراة فريقهما باريس سان جرمان مع ليون الاحد (2-صفر) صداها في الصحافة البرازيلية المتلهفة لمعرفة ادق التفاصيل حول اندماج نجم ال"سيليسلو" مع فريق العاصمة الفرنسية.

وكرست الصحف الصادرة الاثنين معظم وابرز مقالاتها للقاء الاحد بين الناديين الفرنسيين والنزاع بين المهاجمين نيمار، المنتقل من برشلونة الاسباني في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، وكافاني على ركلة جزاء فشل الاخير في تنفيذها.

وتغلب باريس سان جرمان على ليون 2-صفر في مباراة القمة على ملعب "بارك دي برانس" جاءا بنيران صديقة، فضلا عن تصدي حارس ليون البرتغالي انطوني لوبيش لركلة جزاء سددها كافاني في الدقيقة 80 فارتطمت الكرة بأسفل العارضة وخرجت.

وعنونت صحيفة "او ديا" على سبيل المثال "نيمار وكافاني يتنازعان من جديد"، مذكرة بحادث مشابه خلال الفوز على تولوز 6-2 في اول مباراة خاضها البرازيلي على ملعب فريقه الجديد في 20 آب/اغسطس.

ولاحظت صحيفة "او غلوبو" من جهتها ان "النتيجة سمحت لفريق نيمار بالبقاء في الصدارة، لكن ما لفت الانتباه في المباراة هو عدم التوافق بين البرازيلي  وكافاني".

ورأى ليديو كارمونا، المعلق في قناة "سبورت في" احد الشبكات التي تنقل الدوري الفرنسية على الهواء مباشرة في البرازيل، ان مهاجم ونجم ال"سيليساو" مهدد بخسارة زملائه اذا استمر في "اللعب بشكل اناني".

وقال كارمونا لوكالة فرانس برس "اعتقد بأن هذا الامر يترك ظلالا حول اندماجه، ويظهر الفردية بشكل فاضح داخل المجموعة. اذا ما تكرر الامر، فالوضع قد يؤول الى التدهور".

وذهب احد المواقع الرياضة الى ابعد من ذلك من خلال الحديث عن "حرب الانا"، مشككا بالتكامل بين المهاجمين.

واضاف الموقع "التفاهم --بكل اشكاله-- بين نيمار و(الارجنتيني ليونيل) ميسي و(الاوروغوياني لويس) سواريز في برشلونة ليس موجودا في باريس سان جرمان، على الاقل في ما يخص كافاني. النتائج ليست مهددة، لكن من الواضح ان اللاعبين لا يتفاهمان بشكل جيد".

ويعبر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سرورهم لان اللاعبين غير متابعين عبر خدمة انستاغرام.

وقال احد هؤلاء على تويتر "نيمار وضع صورة له مع (كيليان) مبابي وتوقف عن متابعة كافاني بسبب موضوع ركلة الجزاء. في الواقع، عمره 25 عاما".

التعليقات 0