زاسبكين يستبعد حربا اسرائيلية ويؤكد أن العقوبات الاميركية لن تهزم حزب الله

Read this story in English W460

رأى السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين أن العقوبات الاميركية المرتقبة على حزب الله لن تهزم الحزب، معتبرا أن مواجهتها تكون بالوحدة الداخلية اللبنانية، مستبعدا من جهة أخرى أن تشن اسرائيل حربا على لبنان.

وقال زاسباكين في حديث الى صحيفة "الاخبار" "العقوبات الأميركية ضد حزب الله والتصعيد المترافق ضدّ إيران تضع لبنان في عين العاصفة. لكنّ العقوبات لن تهزم حزب الله أو تجبره على تغيير موقفه السياسي".

وأوضح "روسيا تعاني من العقوبات، ومع ذلك لا يمكن أن تجبرنا الضغوط على تغيير مواقفنا المبدئيّة»، يقول زاسبيكين، «بالعكس، نحن نزداد إصراراً على المواجهة".

وفيما لفت الى أن "العقوبات لا تستهدف حزب الله وحده، وإنّما الشعب اللبناني بأكمله"، رأى زاسبكين أن "الحلّ هو مواجهة العقوبات والضغوط الأميركية بالوحدة الداخلية اللبنانية، على المستوى السياسي وعلى المستوى الشعبي، لأنهم يريدون من هذه العقوبات أن يقسموا اللبنانيين، والردّ هو بالوحدة".

وأضاف "أنا أعتقد بأن اللقاء الثلاثي (في دارة الوزير وليد جنبلاط في كليمنصو) أمر جيّد، وفي سياق الوحدة لمواجهة المقبل من الأخطار، ولا أظنّ بأن أياً من القوى السياسية سينخرط في هذا التصعيد إلى جانب الأميركيين. نحن على ثقة بأن هذا الضغط سيفشل".

وعن التهديد بالحرب الإسرائيلية، قال السفير الروسي لـ"الاخبار" "توازن الرعب بين إسرائيل وحزب الله يضبط الحرب بشكلٍ أو بآخر. ستحدث خسائر في الجانبين في حال الحرب، والجميع يراجعون حساباتهم".

وسأل "هل تقوم إسرائيل بما يتمنّاه العرب من حرب على لبنان وسوريا"؟، قائلا "لا أعتقد".

التعليقات 3
Thumb Mystic 15:48 ,2017 تشرين الأول 13

Your birthplace America is not wanted in Lebanese Affairs.

Missing humble 19:46 ,2017 تشرين الأول 13

What unity? More than half of the Lebanese people dislike or hate Ebola???

Thumb shab 00:16 ,2017 تشرين الأول 14

100%