قوات سوريا الديموقراطية تشيد بـ"نصر تاريخي" في الرقة بعد دحر تنظيم "داعش"

Read this story in English W460

اعلنت قوات سوريا الديموقراطية، تحالف الفصائل الكردية والعربية المدعوم من واشنطن، الجمعة رسميا "تحرير" الرقة من تنظيم الدولة الاسلامية، مشيدة بـ"نصر تاريخي".

وتعهدت قوات سوريا الديموقراطية بتسليم ادارة مدينة الرقة الى مجلس مدني سيدير شؤونها ويتابع ملف اعادة اعمارها بعد الانتهاء من تمشيطها وتنظيفها من مخلفات الحرب.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو في مؤتمر صحافي في الملعب البلدي في وسط المدينة الذي شكل في السابق مقرا للجهاديين، "نهدي هذا النصر التاريخي للإنسانية جمعاء، ونخص بالذكر ذوي ضحايا الإرهاب ممن كابدوا ظلم وإرهاب داعش في سوريا والعالم".

وتلا سلو بيانا جاء فيه "باسم القيادة العامة لقوات سوريا الديموقراطية نعلن اليوم بكل فخر واعتزاز من قلب مدينة الرقة عن نصر قواتنا في المعركة الكبرى لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي ودحره في عاصمة خلافته المزعومة".

واعلنت قوات سوريا الديموقراطية الثلاثاء سيطرتها على كامل مدينة الرقة اثر معارك ضارية دامت اكثر من اربعة اشهر وبعد اتفاق تسوية برعاية وجهاء عشائر ومجلس الرقة المدني سلم بموجبه المئات من عناصر التنظيم أنفسهم الى تلك القوات.

واعلنت قوات سوريا الديموقراطية الجمعة "اننا في القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية نعلن بأننا سنقوم بتسليم إدارة مدينة الرقة وريفها إلى مجلس الرقة المدني ونسلم مهام حماية أمن المدينة وريفها لقوى الأمن الداخلي في الرقة".

واوضح سلو ردا على اسئلة صحافيين خلال المؤتمر انه "بعد الانتهاء من عملية التمشيط بشكل آمن سوف نقوم بتسليم المدينة الى مجلس الرقة المدني".

ولا تزال عمليات التمشيط مستمرة في المدينة بحثاً عن عناصر متوارية من تنظيم الدولة الاسلامية ولتفكيك الألغام التي زرعها الجهاديون بكثافة.

التعليقات 5
Missing incorruptible 15:07 ,2017 تشرين الأول 20

Victory for the world and civilized society.

Thumb Mystic 15:18 ,2017 تشرين الأول 20

Victory for nobody, a Town in the dessert.
America failed in Syria.

Thumb farsical.resistance 17:02 ,2017 تشرين الأول 20

A Town in the dessert how, like in the cheesecake? Did you forget to switch off your Português keyboard again?

Thumb Mystic 19:19 ,2017 تشرين الأول 20

You have alot of faith in the Kurds.
Do you realize that Erdogan asked Iran to cooperate against the Kurdish/American expansion?

The Hashd al Shaabi in Iraq took over Kirkuk.
So fast alliances switch.

Thumb farsical.resistance 20:25 ,2017 تشرين الأول 20

Next time when you change usernames don't forget to change your keyboard from your illiterate Português/Inglês one to the regular English one, then you won't have a problem.
Signed: farsical.resistance AKA the grammar Nazis