يدعو الى "الاعتراض بشكل ديموقراطي" على وضع كاتالونيا تحت وصاية مدريد

Read this story in English W460

دعا رئيس إقليم كاتالونيا كارليس بوتشيمون الذي اقالته السلطات الاسبانية من منصبه، السبت الى "الاعتراض بشكل ديموقراطي على تطبيق المادة 155" من الدستور الاسباني التي تضع المنطقة تحت وصاية مدريد ردا على اعلان برلمان كاتالونيا الاستقلال الجمعة.

وقال بوتشيمون في خطاب متلفز "نحن واثقون بان افضل وسيلة للدفاع عن الانتصارات التي تحققت حتى اليوم هي الاعتراض الديموقراطية على تطبيق المادة 155" من الدستور الاسباني التي لجأت اليها مدريد لاقالة السلطات الكاتالونية.

وأضاف في خطابه الذي اختار عباراته بعناية "سنواصل العمل حتى بناء بلد حر". 

وظهر بوتشيمون محاطا بعلم كاتالوني واخر اوروبي. وحملت الصيغة المكتوبة للخطاب التي وزعت تزامنا مع بثه توقيع "كارليس بوتشيمون، رئيس الهيئة الحاكمة (جينيراليتات) لكاتالونيا".

واعتبر ان اقالة الحكومة الكاتالونية وحل البرلمان الاقليمي من جانب مدريد الجمعة "هما قراران يتنافيان وارادة مواطني بلادنا التي تم التعبير عنها في صناديق الاقتراع".

وتابع ان سكان كاتالونيا "يعلمون تماما بانه في مجتمع ديموقراطي، فان البرلمان هو الذي يقيل الرئيس"، لافتا الى ان تفعيل المادة 155 يشكل "اعتداء مخططا له على ارادة الكاتالونيين".

وشدد على وجوب الدفاع عن المرحلة الجديدة التي دخلتها كاتالونيا "بروح مدنية وسلمية"، مضيفا ان "ارادتنا هي مواصلة العمل لانجاز تفويضنا الديموقراطي".

التعليقات 0