العثور على 4 صواريخ كاتيوشيا في المجيدية قضاء حاصبيا

Read this story in English W460

عثر الجيش اللبناني اليوم الاثنين على أربعة صواريخ كاتيوشا مطمورة حديثا في منطقة حدودية مع اسرائيل في جنوب شرق لبنان، بحسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وكان مزارع من آل زهران أبلغ الجيش بوجود هذه الصواريخ في بستان زيتون يملكه، بعدما أحس بوجود جسم غريب تحت قدميه خلال عمله في البستان، بحسب ما أفاد فرانس برس.

وكشف الجيش على الصواريخ التي تبين أنها من عيار 107 ملم، موضوعة داخل قساطل بلاستيكية لحفظها وتحت طبقة رقيقة جدا من التراب، ما يدل على أنها طمرت في المكان حديثا.

ويقع البستان على بعد حوالى كيلومترين من منطقة مزارع شبعا المتنازع عليها بين لبنان واسرائيل، في خراج بلدة المجيدية في قضاء حاصبيا (جنوب شرق).

ومنع الجيش الصحافيين من التقاط الصور. وأشار مصدر عسكري، ردا على سؤال لفرانس برس، الى أن الجيش سيدلي بما لديه عن الموضوع فور توفر مزيد من المعلومات.

وأطلق في 12 كانون الاول صاروخ كاتيوشا من جنوب لبنان في اتجاه اسرائيل سقط عن طريق الخطأ في بلدة حولا الجنوبية الحدودية ما تسبب بجرح امرأة.

وجاء ذلك بعد نحو أسبوعين على إطلاق صواريخ من الجنوب سقطت في شمال اسرائيل، وتلاها رد اسرائيلي بقصف مدفعي للجنوب من دون تسجيل إصابات.

وشهد الجنوب خلال الأسابيع الاخيرة سلسلة حوادث امنية أبرزها تعرض دورية من قوات الطوارىء الدولية لعملية تفجير تسببت بإصابة سبعة أشخاص بجروح بينهم خمسة جنود فرنسيين.

كما تكررت في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في منطقة صيدا منذ عشرة أيام حوادث إطلاق النار والاشتباكات بين حركة فتح ومجموعة "جند الشام" التي تسببت بمقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح.

التعليقات 4
Default-user-icon Leopard (ضيف) 15:28 ,2011 كانون الأول 19

H.A. will claim it's not theirs and blame it on the Palestinians or Jund El Sham or Al Qaeda or........

Missing youssefhaddad 21:00 ,2011 كانون الأول 19

wild Katyushas are known to grow on the southern hills. it is a natural occurence....

Missing peace 21:02 ,2011 كانون الأول 19

the question is : why since syria is under pressure of the opposition and now foreign countries, are there so many security issues in lebanon?

as if syria is trying to send a message to lebanese: don t support our terrorist regime and we will send terror to lebanon, just like aoun described this regime before being paid by it to shut his mouth....

Default-user-icon Le PheneChien (ضيف) 04:55 ,2011 كانون الأول 20

Good. 60,000 rockets are reduced by 4.
Keep up the good work People as the Army and state appreciates that.