الكرملين: ترامب وبوتين متفقان على ان "لا حل عسكريا" في سوريا

Read this story in English W460

أعلن الكرملين السبت ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا في بيان مشترك على هامش قمة آسيا-المحيط الهادئ، على ان "لا حل عسكريا" للنزاع في سوريا.

وذكر الكرملين على موقعه الالكتروني ان "الرئيسين اتفقا على ان النزاع في سوريا ليس له حل عسكري"، واكدا "تصميمهما على دحر تنظيم الدولة الاسلامية" المتطرف.

وتبادل الرئيسان بضع كلمات وتصافحا في قمة دانانغ بفيتنام بعد أيام من الشكوك حول عقد اجتماع.

وقال الكرملين ان "الرئيسين اكدا التزامهما سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها ووحدة اراضيها وطابعها العلماني" وحثا الاطراف المتحاربة على المشاركة في محادثات سلام برعاية الامم المتحدة في جنيف.

وعبر البيان المشترك للرئيسين عن "الارتياح" لجهود منع حصول حوادث بين قوات بلديهما في سوريا "مما سمح بالحاق هزائم متزايدة بتنظيم الدولة الاسلامية على الارض في الاشهر القليلة الماضية".

واتهم الجيش الروسي مؤخرا الولايات المتحدة بأنها "تتظاهر" فقط بمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبعرقلة الهجوم المدعوم من روسيا في شرق سوريا.

وقال البيان ان "الرئيسين ناقشا ضرورة خفض المعاناة الانسانية في سوريا، وناشدا جميع الدول الاعضاء في الامم المتحدة زيادة اسهاماتها لتلبية الاحتياجات الانسانية في الاشهر القادمة".

وتنفذ روسيا عمليات قصف في سوريا منذ 2015 دعما للرئيس بشار الاسد.

التعليقات 1
Missing humble 10:41 ,2017 تشرين الثاني 11

Next step the Butcher to Siberia