عون بصدد تقديم شكوى الى مجلس الامن في حال لم يعد الحريري الى بيروت قريبا

Read this story in English W460

قد يقدم رئيس الجمهورية ميشال عون شكوى الى مجلس الامن الدولي في حال لم يعد رئيس الحكومة سعد الحريري الذي قدم استقالته من منصبه من الرياض السبت الفائت ولم يعد الى لبنان منذ ذلك الحين.

وأفادت صحيفة "الجمهورية" أن "الحراك الذي يقوده عون سيتصاعد ليبلغَ ذروته بالذهاب الى تقديم شكوى الى مجلس الامن الدولي في حال لم يعُد الحريري الى بيروت قريباً ليُبنى على الشيء مقتضاه في موضوع استقالته في ظلّ اصرار على استمرار الحكومة الحالية حتى لو اضطرّ الامر الى اجراء استشارات يعاد بنتيجتها تكليف الحريري".

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة انّ عون "أبلغَ الى الوفود الديبلوماسية التي يلتقيها انه لن ينتظر أكثر من اسبوع لجلاء مصير الحريري قبل ان يضطرّ الى نقلِ الملف الى المجتمع الدولي".

ولفت وفقا للصادر عينها الى أن "هناك إستعدادات دولية لمساعدة لبنان في هذا المسعى، في إشارة ضمنية منه الى استعدادت روسية وأخرى غربية".

وقالت دوائر قصر بعبدا لـ"الجمهورية" انّ عون "كان واضحاً وصريحاً امام مجموعة الدعم الدولية، وشرَح لها الظروف التي رافقت الاستقالة، مستغرباً ان يتحدّث اليه رئيس الحكومة السبت الماضي ويبلِغه بانّه لم يعد قادراً على تحمّلِ الوضع وبأنه سيكون في بيروت في غضون يومين او ثلاثة ايام كحدّ أقصى، لكنّه ومنذ ذلك الوقت لم يسمع صوته ولم يعد الى بيروت".

وكان عون عبّر عن قلقه الشديد تجاه الظروف المحيطة بإقامة الحريري حيث هو، وقال "انّ لبنان ينتظر من مجموعة الدعم المساعدة بما اوتيَت من قوة لتأمين عودته الى لبنان، لأنّ ما يحصل يمسّ بكرامة لبنان واللبنانيين".

مصدرنهارنت
التعليقات 7
Missing humble 10:35 ,2017 تشرين الثاني 11

IQ next to zero.

Thumb tric.portugal 12:56 ,2017 تشرين الثاني 11

yes...your is very hight..

Missing humble 10:49 ,2017 تشرين الثاني 11

More than half of the Lebanese people dislike or hate Ebola.

Thumb tric.portugal 12:48 ,2017 تشرين الثاني 11

yes...you and the refugees, that do not want to return home...the Saudis consider the refugees true citizens of Lebanon...

Thumb i.report 11:37 ,2017 تشرين الثاني 11

Any news from Joseph Sader whom disappeared 7 years ago on his way home after finishing his day at the airport ?

Thumb tric.portugal 12:53 ,2017 تشرين الثاني 11

Hariri not disappeared...the Saudis only arrested and order to resign to put Lebanon in a Chaos, with support of the White House!! was the gift that the White House find to comemorated the 100 years of the State of Israel...put a knife in the head of the Cristhians in Lebanon...

Missing endowed 13:35 ,2017 تشرين الثاني 11

Only direct contacts between Aoun and Hariri will clarify the situation.