ولايتي يعلن أن الحريري لم يطلب منه عدم تدخل ايران بشؤون لبنان.. والاخير يوضح

Read this story in English W460

أعلن مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن رئيس الحكومة سعد الحريري لم يقل إطلاقا في لقائهما الاخير أن على ايران دم التدخل في شؤون لبنان، فيما نفى الحريري ذلك.

وأوضح المكتب الاعلامي للحريري أن "الرئيس الحريري لم يعرض التوسط بين اي بلد وآخر، بل عرض على ولايتي وجهة نظره بضرورة وقف تدخلات ايران في اليمن كمدخل وشرط مسبق لأي تحسين للعلاقات بينها وبين المملكة العربية السعودية".

ولفت مكتب الحريري الى أنه "عندما جاء جواب ولايتي انه يرى الحوار حول الأزمة اليمنية مدخلا جيدا لبدء الحوار بين ايران والمملكة، اجابه الرئيس الحريري: "لا. اليمن قبل الحوار".

وأضاف الحريري وفقا لمكتبه "رأيي ان حل المشكلة في اليمن هو المدخل الوحيد قبل بدء اي حوار بينكم وبين المملكة".

وكان ولايتي وصف "تصريحات رئيس الحكومة سعد الحريري الاخيرة بأنها إملاءات سعودية"، مؤكدا ان "الحريري لم يقل اطلاقا في لقائهما الاخير ان على ايران عدم التدخل في شؤون لبنان".

وفي الرد على اتهامات الحريري، قال ولايتي:"لقد ذكر الحريري نقطة هي من املاءات السعوديين اذ صرح بانه قال خلال لقائه معي لا تتدخلوا في شوؤن لبنان في حين انه لم يتحدث بمثل هذا الكلام اساسا ولم تكن محادثاتنا حادة ومشوبة بالتهديد والتحدي. لقد تبين ان كلامه هذا جاء باملاءات السعوديين غير المستعدين لان يعيش لبنان الامن والاستقرار والصداقة بين الشعبين الايراني واللبناني".

واضاف:"اننا لم نهدد الحريري وبحثنا في القضايا الجارية في المنطقة. لقد اراد التوسط بصورة ما بين ايران والسعودية ونحن اكدنا باننا لا مشكلة لنا مع السعودية ولكن ان يقوم السعوديون بقصف اليمن لاكثر من عامين وفرض الحصار عليه واصابة 700 الف بالكوليرا، هي قضايا لا علاقة لها بالسياسة ولابد من ان يتفاوضوا مع اليمنيين من اجل هذه القضايا الانسانية".

التعليقات 3
Thumb marcus 18:18 ,2017 تشرين الثاني 14

Iranian terrorist Velayati is known to tell the truth, takiah style.

Thumb Elemental 00:32 ,2017 تشرين الثاني 15

You do realize that by saying this takia is an insult to people's intelligence, but equally as pathological as they believe their own lies.

Thumb liberty 06:16 ,2017 تشرين الثاني 15

Another Iranian shia terrorist