السعودية تستدعي سفيرها في برلين احتجاجا على تصريحات الخارجية الالمانية حول الحريري

Read this story in English W460

قررت السعودية استدعاء سفيرها في برلين احتجاجا على تصريحات لوزير الخارجية الالماني لمّح فيها الى ان رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري محتجز ضد ارادته في الرياض، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية السعودية "واس" فجر السبت.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية قوله ان "التصريحات غير الصحيحة التي أدلى بها وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل خلال لقائه بنظيره اللبناني (...) تثير استغراب واستهجان المملكة العربية السعودية". 

واضاف المصدر ان المملكة تعتبر "أن مثل هذه التصريحات العشوائية المبنية على معلومات مغلوطة لا تدعم الاستقرار في المنطقة، وأنها لا تمثل موقف الحكومة الألمانية الصديقة التي تعدها حكومة المملكة شريكاً موثوقاً في الحرب على الإرهاب والتطرف وفي السعي لتأمين الأمن والاستقرار في المنطقة".

واشارت "واس" الى ان السعودية قررت "دعوة سفيرها في ألمانيا للتشاور، كما أنها ستسلم سفير ألمانيا لدى المملكة مذكرة احتجاج على هذه التصريحات المشينة وغير المبررة".

وغادر رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري المملكة العربية السعودية السبت متوجها الى فرنسا بحسب ما اعلن تلفزيون المستقبل المملوك لعائلته، ذلك بعد اسبوعين من تقديم استقالته من الرياض بشكل مفاجئ.

وقبيل مغادرته كان الحريري كتب في تغريدة على تويتر انه "في طريقه الى المطار" لمغادرة الرياض التي يتواجد فيها منذ الرابع من تشرين الثاني تاريخ تقديم استقالته. وكتب الحريري "القول انني محتجز في السعودية وانني ممنوع من مغادرة البلاد هو كذبة. انا بطريقي الى المطار".

والخميس، قال وزير الخارجية الالماني سيغمار غابريال خلال مؤتمر صحافي مع نظيره اللبناني جبران باسيل ان "لبنان يواجه خطر الانزلاق مجددا الى مواجهات سياسية خطرة وربما عسكرية".

واضاف "من اجل منع ذلك، نحتاج خصوصا لعودة رئيس الوزراء (اللبناني) الحالي"، معتبرا ان لبنان "ينبغي ان لا يصبح لعبة (...) لسوريا والسعودية أو غيرهما".

التعليقات 4
Thumb justin 07:49 ,2017 تشرين الثاني 18

Bassil and Aoun's incitement against KSA.

Thumb galaxy 14:46 ,2017 تشرين الثاني 18

I think he lets you play with your self.

Thumb marcus 15:51 ,2017 تشرين الثاني 18

The blind followers of the fpm and hezbollah believe a country like KSA would take the prime minister of another country hostage and not think what will happen the following morning?! There are many other ways to apply pressure on someone other than blatant kidnapping. People like the fake lebanon-first should be more concerned with hezbollah playing with his future and that of the Lebanese population instead of showing his fake love for an incompetent prime minister whose actions largely contributed to where we are today.

Thumb popeye 05:15 ,2017 تشرين الثاني 19

I await the day when I will read ONE meaningful post, ONE counter argument, ONE credible or mature info from you, Flamethrower..... , but alas!