تيلرسون يهنىء لبنان في مناسبة "الاستقلال": ندعم مؤسسات الدولة

Read this story in English W460

هنأت واشنطن لبنان في مناسبة ذكرى عيد الاستقلال، مؤكدة دعمها لمؤسسات الدولة فيه.

وقال وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون "نيابة عن الشعب الأميركي، أود أن أتقدم بأحرّ التحيات والتهاني إلى شعب لبنان بمناسبة ذكرى استقلالكم اليوم".

وأضاف "إن الولايات المتحدة تتطلع إلى تعزيز صداقتها وتعاونها م". لبنان في الوقت الذي نعمل فيه سويا لتحقيق أهدافنا المشتركة ولدعم سيادة واستقرار لبنان واستقلاله. وإننا نؤكد من جديد دعمنا لمؤسسات الدولة اللبنانية، ونثمِّن شراكتنا الوثيقة في التصدي للتحديات الإقليمية المشتركة، ولا سيما مكافحة الإرهاب.

وأكد تيلرسون أن "التزام بلاده الدائم تجاه الشعب اللبناني سيبقى قويا، فيما يعمل لبنان على تحقيق تطلعات جميع اللبنانيين من أجل مستقبل مزدهر وآمن. ومرة أخرى، أرجو أن تقبلوا منا أطيب التمنيات لجميع اللبنانيين في هذه المناسبة التاريخية".

وكان الرئيس الاميركي دونالد رتامب أبرق أمس الثلاثاء لكل من رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس الناوب نبيه بري وهنأهم في مناسبة الاستقلال.

وأحيا لبنان اليوم الاربعاء عيد الاستقلال بحضور عون وبري ورئيس الحكومة سعد الحريري الذي وصل بيروت ليل أمس الثلاثاء قادما من قبرص حيث أجى محادثات مع الرئيس القبرصي بعد محادثات أخرى اجراها في مصر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعلن الحريري من قصر بعبدا اليوم تريثه في استقالته بناء على تمني رئيس الجمهورية، بعد ثلاثة أسابيع من تقديم استقالته المفاجئة قي الرياض.

التعليقات 0