دراسة: أدنى مستوى لهجمات الجهاديين في العراق منذ 2014

Read this story in English W460

تراجع عدد الهجمات التي يشنها تنظيم الدولة الإسلامية إلى أدنى مستوى له في تشرين الأول في العراق منذ اجتياحه للبلاد وإعلانه "دولة الخلافة" في حزيران العام 2014، وفق ما أفادت دراسة.

وبفعل ذلك، فإن عدد الضحايا تراجع إلى أدنى مستوى أيضا، بحسب تقرير نشره الأربعاء مركز "جاينز لدراسات الإرهاب والتمرد".

وقال مدير المركز مات هنمان إن ذلك يشير إلى "مدى انحسار العمل المسلح لتنظيم الدولة الإسلامية" في العراق.

وبلغ عدد الهجمات التي شنها تنظيم الدولة الإسلامية في تشرين الأول 126 هجوما، بتراجع نسبته 21,2 في المئة بالعدد اليومي للهجمات من 6,6 خلال الأشهر الـ12 الماضية، إلى 5,2 يوميا في أيلول و4,1 في تشرين الأول/أكتوبر.

وانخفض العدد الإجمالي لضحايا هجمات التنظيم المتطرف إلى 102 في تشرين الأول، بتراجع نسبته 50,7 في المئة مقارنة مع معدل القتلى في أيلول/سبتمبر، و75 في المئة مقارنة مع الأشهر الـ12 الماضية.

وأوضح التقرير أن "تشرين الأول/أكتوبر، وفي ما يتعلق بالهجمات التي شنها تنظيم الدولة الإسلامية وعدد الضحايا على حد سواء، هو الشهر ذو المستوى الأدنى منذ بروز التنظيم وإعلان الخلافة في حزيران/يونيو 2014".

وأعلن العراق الأسبوع الماضي طرد تنظيم الدولة الإسلامية من آخر البلدات التي كانت خاضعة له في البلاد، بعد ثلاث سنوات من سيطرته على ما يقارب ثلث مساحة العراق.

التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 17:08 ,2017 تشرين الثاني 22

It stands to reason that both half of these attacks, those by ISIS and those not, are done by the same people and paid for by the same people. Without a name,what's changed?