جنبلاط من بعبدا: لنتحدث عن النأي بلنفس لان التشاور حول السلاح غير مجد

Read this story in English W460

رأى رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط أن التشاور حول مسألة سلاح حزب الله غير مجد، مشددا على ضرورة التركيز على موضوع النأي بالنفس.

وقال جنبلاط بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا الاثنين "من الافضل ومن الحكمة ألا نشير الى أي محادثات لقضية السلاح، لان السجال حول السلاح بالداخل سيعيدنا الى الحوارت السابقة للعام 2006 برعاية الرئيس بري، وهذا امر غير مجدي".

وأضاف "فلنتحدث عن النأي بالنفس وكيفية النأي بالنفس".

كذكلط، شدد على وجوب الاهتمام بقضية الاقتصاد "التي تحتاج لمعالجة كبيرة".

ويجري رئيس الجمهورية سلسلة مشاورات مع الكتل الممثلة بالحكومة وأيضا مع حزب "الكتائب" المعارض للعهد.

وأفادت مصادر قصر بعبدا لقناة الـLBCI أن "المشاورات ستشمل الوضع الأمني والنأي بالنفس والعلاقات مع الدول العربية واتفاق الطائف والوضع الحكومي والرئيس عون سيطلب أجوبة واضحة على هذه المواضيع ومنها ايضا الموقف من التهديدات الاسرائيلية ومن ضمنها الاستراتيجية الدفاعية".

وتأتي هذه المشاورات بعد أيام من اعلان رئيس الحكومة سعد الحريري "التريث" في الاستقالة التي كان قد اعلنها بشكل مفاجىء من الرياض، حاملا على حزب الله وايران.

التعليقات 7
Thumb gebran_sons 15:49 ,2017 تشرين الثاني 27

We desperately need Cedar revolution II to get rid of the Iranian occupation army and criminal organization called Hizbollah and also get rid of all those fake M14 leaders like Jumblat, Hariri and Aoun that have compeltely surrendered to Hizb arms and policies that are isolating, bankrupting, radicalising and making Lebanon subservient to criminal regimes. What a shame!

Missing humble 08:52 ,2017 تشرين الثاني 28

Gebran Sons :
I sign with you on each word.

Thumb justin 16:13 ,2017 تشرين الثاني 27

What a joke, seriously!

Thumb abul.3abed 16:18 ,2017 تشرين الثاني 27

2al Dissociation Policy 2al !!!

Thumb gma-bs-artist. 16:32 ,2017 تشرين الثاني 27

Although the dissociation policy is essential to the presidential speech and government policy and Hezbollah keeps pretending to fully stand behind the president and support the government as one of it's components, it is violently against this central policy, debating it is a waste of time and resources.

Thumb galaxy 20:02 ,2017 تشرين الثاني 27

Jumblat Urges Talks on Dissociation Policy and Not on Hizbullah Arms

yeah, why talk about hezbollah arms because they are nothing to talk about. Traitors!

Missing humble 08:53 ,2017 تشرين الثاني 28

Can he understand himself???