عون يطالب بإعطاء فرصة لبحث القانون الأرثوذكسي: نعيش أسباب طرحه في الحكومة

Read this story in English W460

أكد رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون ضرورة إعطاء فرصة لبحث الطرح الأرثوذكسي لقانون الإنتخاب مع المكونات الأخرى كاشفا أن فريقه يعيش "أسباب" طرح هذا القانون في الحكومة اليوم.

وقال عون بعد اجتماع التكتل عصر الثلثاء من الرابية "نحن نعيش أسباب طرح القانون الأرثوذكسي في الحكومة اليوم إذ يمدون أيديهم على وزاراتنا في الحكومة" سائلا "أليس هذا تجاوزا؟".

وأوضح أن الجميع لديه الحق بطرح نقاش حول قانون الإنتخاب مكملا "لا أفهم هذه النزعات التي تتفجر كأنها ملغومة، نجمع وجهات النظر وطرح بكركي فلماذا لا نبحثه مع المكونات الأخرى؟" ومضيفا "ما هكذا يرد عليه ولماذا هذه النزعات".

وكان قد رأى لقاء القادة الموارنة الجمعة الماضي أن الطرح الأرثوذكسي لقانون الإنتخاب والذي يدعو إلى أن تنتخب كل طائفة نوابها وفق نظام النسبية على أساس دائرة انتخابية واحدة يحقق التمثيل العادل والصحيح مجمعين على ضرورة الحوار مع المكونات الوطنية الأخرى لمناقشته.

وعن مطالبة نواب بيروت بأن تكون المدينة منزوعة السلاح سأل عون "ما هي أحداث بيروت؟ أين هي؟ كم حادثة إغتيال؟" مردفا "عندما قتل بيار الجميل في الجديدة ظهرا قرب بيت الكتائب هل تحملت مسؤوليتها الحكومة؟ نريد أن نعرف ما هي الجرائم كي نطالب بنزع السلاح، ما هي هذه الأحداث فوق العادة؟".

كذلك أكد عون عدم السكوت عن إدارة المال في الخزينة اللبنانية كاشفا ان "الملفات جاهزة وقريبا إن شاء الله نتعاون مع القضاء كي نطرحها".

وعن المبادرة العربية التي تقضي بإرسال مراقبين إلى سوريا التي تشهد احتجاجات منذ 15 آذار الماضي ضد النظام قال عون "هذه خطوة باتجاه التهدئة مبدئيا أما إذا لم تهدأ الأوضاع فلا قيمة للمراقبة لكنني ما زلت لا أؤمن أن الدول العربية تستطيع أن تخرج من الخط الأميركي الأوروبي".

وتقول الأمم المتحدة أن 5000 قتيلا مدنيا سقطوا برصاص قوات النظام منذ التاريخ المذكور.

إلى ذلك، رأى رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" أن إنسحاب القوات الأميركية من العراق بعد تسع سنوات من إعلان الحرب على النظام فيه "هي نهاية مرحلة نظام عالمي قديم لمصلحة معادلات جديدة تتكون".

Timeline
  • 17:18 ,2011 كانون الأول 20

    عون عن المبادرة العربية تجاه سوريا: هذه خطوة باتجاه التهدئة مبدئيا أما إذا لم تهدأ الأوضاع فلا قيمة للمراقبة لكنني ما زلت لا أؤمن أن الدول العربية تستطيع أن تخرج من الخط الأميركي الأوروبي

  • 17:18 ,2011 كانون الأول 20

    عون: نحن نعيش أسباب طرح القانون الأرثوذكسي في الحكومة اليوم إذ يتطاولون على وزاراتنا في الحكومة، أليس هذا تجاوزا؟

  • 17:14 ,2011 كانون الأول 20

    عون: كل به الحق بطرح نقاش حول قانون الإنتخاب ولا أفهم هذه النزعات التي تتفجر كأنها ملغومة، نجمع وجهات النظر وطرح بكركي لماذا لا نبحثه مع المكونات الأخرى؟ ما هكذا يرد عليه ولماذا هذه النزعات؟

  • 17:12 ,2011 كانون الأول 20

    عون: الإنسحاب من العراق هي نهاية مرحلة نظام عالمي قديم لمصلحة معادلات جديدة تتكون

  • 17:12 ,2011 كانون الأول 20

    عون: ما هي أحداث بيروت؟ أين هي؟ كم حادثة إغتيال؟ ما هي؟ عندما قتل بيار الجميل في الجديدة ظهرا قرب بيت الكتائب هل تحملت مسؤوليتها الحكومة؟ نريد أن نعرف ما هي الجرائم كي نطالب بنزع السلاح، ما هي هذه الأحداث فوق العادة؟

  • 17:09 ,2011 كانون الأول 20

    عون: تسمعون ما يحصل في التحقيق المالي في الوزراة وزذ اللهم وبارك لأنه منذ 19 سنة لا محاسبة بل وسائل مواربة في سحب المال وصرفه ونقله من مكان إلى آخر مثلا اللجنة العليا للإغاثة ومن ثم يوزعوه كالجوائز

  • 17:08 ,2011 كانون الأول 20

    رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون بعد اجتماع التكتل من الرابية: بحثنا النقاش الذي حصل في بكركي، كما موضوع التعيينات، المسروقات من الخزينة والخزائن والتسويات غير الشرعية ونموذج منها نشر في صحيفة "الأخبار" أمس، لسنا مستعدين للسكوت عن إدارة المال، الملفات جاهزة وقريبا إن شاء الله نتعاون مع القضاء كي نطرحها

مصدرنهارنت
التعليقات 17
Default-user-icon ALI (ضيف) 17:19 ,2011 كانون الأول 20

!!!!...soo funny

Default-user-icon ALI (ضيف) 17:23 ,2011 كانون الأول 20

funny....!!!

Default-user-icon Minx (ضيف) 17:28 ,2011 كانون الأول 20

".... What are the crimes that are being committed that require the disarmament of groups?..."
And could you tell me ya general for what reason these groups are armed inside Beirut?

Default-user-icon Visitor (ضيف) 17:41 ,2011 كانون الأول 20

This man can only see what's in his head. Ignorant, rigid thinkers, narrow minded and inflexible.

Missing elielebnan 18:25 ,2011 كانون الأول 20

Don't blame the general, blame the idiots who follow him and treat him as God!!

Default-user-icon liliane (ضيف) 18:35 ,2011 كانون الأول 20

i am not able to follow the statemets logic

Missing allouchi 19:10 ,2011 كانون الأول 20

Amazing, what the heck is wrong with that dude?

Thumb shab 20:32 ,2011 كانون الأول 20

no comments

Default-user-icon Emuxupemalp (ضيف) 20:45 ,2011 كانون الأول 20

Are you serious?

Missing peace 21:13 ,2011 كانون الأول 20

i guess sweating baby that the clash between hezb and amal over a strategic parking lot was done with firecrackers?
i guess there also were no arms in beirut in may 2008, we all hallucinated?
i guess you were the one high on pills those days!

at least some MPs are asking for the retrieval of all arms in beirut, but those who have the most arms didn t participate to the meeting...

so please, spare us your lies will you?

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 21:15 ,2011 كانون الأول 20

I wonder why the magnificent GMA did not bring up the case of the Syrian army deserters that were shot owning that he's a kindred spirit and all .

GMA master of the sprint .

Default-user-icon Hala1244 (ضيف) 21:16 ,2011 كانون الأول 20

Aoun is the best, chuck out the rest!

Missing realist 00:17 ,2011 كانون الأول 21

dakheelak and dakheel the "calm".. go take some pills and make sure to have a lot of pills the day bashar goes down the toilet

Default-user-icon deadayattef (ضيف) 01:28 ,2011 كانون الأول 21

Which cartoon do you like The Simpsons or Family Guy?

Thumb leblover 13:05 ,2011 كانون الأول 21

لقد اسمعت لو ناديت حيا
فلا حياة لمن تنادي

Thumb anonymouslb 16:35 ,2011 كانون الأول 21

There is something terribly wrong with this country, isn't there? Cruelty and injustice, intolerance and oppression. And where once you had the freedom to object, to think and speak as you saw fit, you now have censors and systems of surveillance coercing your conformity and soliciting your submission. How did this happen? Who's to blame? Well certainly there are those more responsible than others, and they will be held accountable, but again truth be told, if you're looking for the guilty, you need only look into a mirror. I know why you did it. I know you were afraid. Who wouldn't be? War, terror, disease. There were a myriad of problems which conspired to corrupt your reason and rob you of your common sense. Fear got the best of you, and in your panic you turned to Michel Aoun /Saad Hariri / Hassan Nasrallah / Samir Geagea / Walid Jumblat . He promised you order, he promised you peace, and all he demanded in return was your silent, obedient consent.

Default-user-icon enarractabbit (ضيف) 20:05 ,2011 كانون الأول 23

What do you like football, Cristiano Ronaldo or Messi?
[url=http://buyprednisone20mgonline.net/]prednisone 20mg[/url]