عون والحريري ينددان باعلان ترامب بشأن القدس ويحذران من خطورته

Read this story in English W460

استنكر كل من رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري اعلان ترامب القدس عاصمة لاسرائيل.

وقال الحريري في تغيردة على "تويتر" "إن القرار الأميركي خطوة يرفضها العالم العربي وتنذر بمخاطر تهب على المنطقة".

وغرد أيضا "لبنان يندد ويرفض هذا القرار ويعلن في هذا اليوم أعلى درجات التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في قيام دولة مستقلة عاصمتها القدس".

أما عون فقال أمام زواره "في القدس تتمثل كل الأديان السماوية، وما حصل بالامس هو ضد الانسانية وضد الحقوق، وينزع عن الولايات المتحدة الاميركية صفة الدولة الكبرى التي تعمل للتوصل الى السلام العادل في الشرق الاوسط".

وأعلن ترامب في قرار تاريخي اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لاسرائيل وأمر بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب الى القدس، ما أثار ادانات حازمة من العالمين العربي والاسلامي ومن المجتمع الدولي.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في عام 1967، واعلنتها عاصمتها الابدية والموحدة في 1980 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي وضمنه الولايات المتحدة.

ويرغب الفلسطينيون في جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Thumb Elemental 23:01 ,2017 كانون الأول 06

Dangerous as in "oh great, now we have to deal with the mood swings of the Iranians" Then again anyone will say something just to stay out of the crosshairs, or in this case, explosives.

Thumb kanaandian 06:31 ,2017 كانون الأول 07

funny to see the arabs get worked up over a measly symbolic gesture but not give a damn for the palestinians for many decades. it is only symbolism and youtube videos that upset those sensitive arabs, not massacres or genocides, head cutting or market bombings, just a measly change of recognition of a city the vast majority will never even visit.