الجيش الروسي يعلن ان سوريا "تحررت بالكامل" من تنظيم الدولة الاسلامية

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس أن الجيش الروسي "أنجز" المهمة في سوريا وأن هذا البلد "تحرر بالكامل" من تنظيم الدولة الإسلامية.

وأفاد الجنرال سيرغي رودسكوي من قيادة اركان الجيش الروسي خلال مؤتمر صحافي أن "مهمة الجيش الروسي القاضية بهزم تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي المسلح أنجزت" مضيفا انه "لم يعد هناك الان اي بلدة او منطقة في سوريا تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية".

واضاف في تصريح صحافي ان "الاراضي السورية تحررت بالكامل" من التنظيم.

وبحسب الجنرال رودسكوي فان ضربات جوية "غير مسبوقة" نفذت في الايام الماضية في منطقة البوكمال، اخر مدينة كبرى كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية مشيرا الى ان الطائرات الروسية تنفذ يوميا اكثر من مئة طلعة جوية و250 ضربة.

وقال ان القوات الخاصة الروسية ادت دورا ايضا حيث قامت بتوجيه الضربات الجوية "والقضاء على ابشع قادة جماعات المقاتلين خلف خطوط العدو".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان فان تنظيم الدولة الاسلامية لا يزال يسيطر على 8% من محافظة دير الزور (شرق) فيما كان يسيطر عليها بالكامل تقريبا قبل بضعة اشهر.

واضاف الجنرال الروسي ان "عصابات مخربين من تنظيم الدولة الاسلامية" لا يزال يمكن ان تنشط لكن القوات السورية ستتصدى لها موضحا ان "الكتيبة الروسية ستركز جهودها على نقل المساعدات للشعب السوري بهدف اعادة احلال السلام".

وكانت روسيا اعلنت في 21 تشرين الاول انتهاء "المرحلة النشطة من العملية العسكرية" في سوريا حيث تدخل الجيش الروسي لدعم نظام الرئيس بشار الاسد.

واتاح التدخل الروسي الذي بدأ في العام 2015 تغيير المعطيات على الارض وخصوصا مساعدة الجيش السوري على طرد تنظيم الدولة الاسلامية من مدينة تدمر الاثرية وطرد فصائل المعارضة من معقلها في حلب شمال البلاد.

التعليقات 2
Thumb tric.portugal 17:05 ,2017 كانون الأول 07

it´s time for the increase exponential the return of the refugies, without more delays...

Thumb Elemental 17:29 ,2017 كانون الأول 07

I'm impressed with Putin, he is one of the few who can put fanatics in their place. However, there's only so much babysitting one nation can do. I imagine how he needed to wash his hands after shaking Erdogan and Rouhani's hands knowing full well they despise Christians while putting on fake smiles.