الحريري: سأبق البحصة وسأسمي الاشياء بأشيائها وسأكشف من طعنني بالظهر

Read this story in English W460

رفع رئيس الحكومة سعد الحريري الصوت عاليا لاول مرة بوجه من وصفهم بالطاعنين بالظهر بعد أن استغلوا علاقته المميزة بالمملكة العربية السعودية، معلنا أنه "سيبق البحصة" وسيسمي الاشياء باسمائها.

وقال الحريري خلال استقباله حشدا كبيرا من منسقية بيروت في تيار المستقبل وعائلات بيروتية "مررنا بأزمة صعبة، فهناك من أراد أن يستغل علاقاتنا المميزة مع السعودية، للإساءة لي شخصيا، وهناك أحزاب سياسية حاولت أن تجد مكانا لها في هذه الأزمة من خلال الطعن بالظهر وأنا سأتعامل مع هذه الحالات، كل حالة على حدى، ولكني بالطبع لا أحقد على أحد، لأنني على قناعة بأن الوطن بحاجة لكل أبنائه لكي ينهض ويتطور".

وكشف الحريري انه سيسمي الأشياء بأسمائها في برنامج "كلام الناس" مع مرسال غانم وسيبق البحصة، وهي "بحصة كبيرة بالطبع".

وأضاف "جميعكم تعرفون من حاول طعننا في الظهر، وهم وحين كانوا يرددون مواقف تحدٍ لـ"حزب الله" وسياسة إيران ظاهريا، وجدنا في النهاية أن كل ما أرادوه هو الطعن بسعد الحريري. فهم كانوا يتهجمون مرة على الحزب وعشرين مرة على سعد الحريري، وكانوا يدعون أنهم يستكملون مسيرة رفيق الحريري، كل ذلك كان بمثابة أكبر عملية احتيال علينا جميعا".

وتابع "نحن هنا اليوم لنقول للجميع أن هذا التيار، تيار رفيق الحريري، الذي حاول كثيرون أن يلغوه، باق ومستمر لأنه هو تيار الحق والعدل، لأنه يقدّم مصلحة البلد على كل ما عداها من مصالح ثانوية أخرى. فنحن لا مصلحة شخصية لدينا ولا مصلحة عائلية بل مصلحتنا هي لبنان.

ولفت الى ان "الانتخابات النيابية المقبلة مصيرية بالنسبة إلينا كما هي بالنسبة للبلد ككل. لذلك علينا أن نعمل بجهد كفريق واحد متماسك لاستكمال مسيرة رفيق الحريري التي هي مسيرة البناء والنهوض والتطور بالبلد".

وشدد على انه كان واضحا في كل مواقفه السياسية، وقد قال أن "هناك ربط نزاع بيننا وبين حزب الله، فلا هم سيوافقوننا على سياستنا الإقليمية والدولية ولا نحن على استعداد لأن نتوافق معهم بمواقفهم الإقليمية والدولية. لذلك، فإن كل قرار نتخذه هو لمصلحة البلد والناس ولكي لا يدفع الشعب اللبناني ثمن التصادم السياسي والذي لا جدوى منه، في ظل ما يجري حولنا من حروب وحرائق".

ووصف الحريري بيروت بأنها "عاصمة لبنان وعاصمة العرب وهي انتفضت من أجل القدس في وجه القرار المرفوض الذي أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لأن هذا هو إيماننا ونهجنا، كما كان إيمان رئيسنا الشهيد رفيق الحريري، والذي كانت القضية الفلسطينية دائما من أولوياته ومحورا أساسيا في كل عمله السياسي".

وختم قائلا: "على الجميع أن يعلم أن تيار المستقبل الذي ضحى، إن كان برفيق الحريري أو بسائر شهداء مسيرة الحرية والاستقلال، أو من خلال التسويات والقرارات السياسية التي اتخذتها على حساب شعبيتي وشعبية تيار المستقبل، كل ذلك كان في سبيل مصلحة لبنان والشعب اللبناني. لقد اتخذنا القرارات الصعبة في الأوقات الحرجة والتي لم يجرؤ أحد على اتخاذها. من هنا نحن مستمرون، وأعلم أن طريقنا ستكون مليئة بالمطبات، ولكن وعدي لكم أني سأكون دائما معكم، وفي بيروت، عاصمة لبنان وعاصمة العرب".

مصدرنهارنت
التعليقات 4
Thumb gebran_sons 23:25 ,2017 كانون الأول 11

Anyone accepting Hizbollah hegemony over Lebanon, Lebanese institutions, and our army is stabbing not only our democracy, but also our future, our economy, our independence, our freedom and our dignity. I wish Saad never left Saudi Arabia as the damage he is causing Lebanon, along with Bassil and Aoun will take generations to fix.

Thumb warrior 01:11 ,2017 كانون الأول 12

Stop using Rafik Hariri's name to advance your political agenda. You have nothing in common with him except the surname.

Nobody stabbed you in the back; you did it by allowing yourself to be a servant of hezbollah and Iran.

Thumb ado.australia 16:10 ,2017 كانون الأول 12

Nothing in common with his father? Wow. Maybe you have more in common then Saad does with his dad. Rafik Hariri was never close to Hezbollah? What short memories you all have. Shall we start posting quotes? All you people are either ignorant or just bad trolls. The problem with all the half cast Lebanese is their foreign allegiance and milking of the Lebanese economy.

Thumb ex-fpm 13:49 ,2017 كانون الأول 12

Take a hike and spare us your BS.