أميركا تسلم لبنان 6 طائرات هليكوبتر هجومية دعما للجيش

Read this story in English W460

أعلنت السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد والجنرال جوزيف فوتيل عن إطلاق ثلاثة برامج مساعدات جديدة من قبل وزارة الدفاع الاميركية لمواصلة بناء قدرات الجيش عل تنفيذ عمليات أمن الحدود ومكافحة الارهاب.

ويجري تمويل هذه البرامج عبر برنامج "بناء قدرات الشركاء" التابع لوزارة الدفاع، وتقدر قيمة هذه البرامج مجتمعة بأكثر من 120 مليون دولار".بحسب ما أفاد بيان صادر عن السفارة الاميركية.

وسيوفر البرنامج الأول للجيش اللبناني القدرة على الدعم الجوي الوثيق للجناح الدوار من خلال تسليم ست طائرات هليكوبتر هجومية خفيفة من طراز MD 530G وما يتصل بها من معدات وتدريب تبلغ قيمته أكثر من 94 مليون دولار.

وسيوفر البرنامج الثاني قدرات إضافية للقيادة والسيطرة والاتصالات والحواسيب والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع من خلال تسليم ست طائرات جديدة بدون طيار من طراز Scan Eagle والمعدات ذات الصلة والتدريب الذي تقدر قيمته بأكثر من 11 مليون دولار.

أما البرنامج الثالث فسيوفر للجيش قدرات إضافية لتوظيف الدعم المشترك للقوة النارية والدعم الجوي الوثيق من خلال توصيل معدات الاتصالات والمعدات الإلكترونية وأجهزة الرؤية الليلية والتدرّب عليها والتي تقدر قيمته بأكثر من 16 مليون دولار.

وجاء الإعلان عن هذه البرامج يعيد تأكيد التزام الحكومة الأميركية الشراكة بين لبنان والولايات المتحدة ودعم الجيش اللبناني بصفته المدافع الوحيد عن لبنان.

واجتمعت كل من ريتشارد و فوتيل مع رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الدفاع يعقوب الصراف وقائد الجيش العماد جوزيف عون كما زارا المدرسة الحربية وذلك لإعادة تأكيد التزام الحكومة الأميركية بالشراكة اللبنانية الاميركية ودعم الجيش اللبناني بصفته المدافع الوحيد عن لبنان.

التعليقات 2
Thumb gma-bs-artist. 16:12 ,2017 كانون الأول 13

OMG noooooooooooooooooooo!!!! Tripeiros, Tripeiras, run to the hills otherwise you'll be up to your armpits in meca refugies!!!???

Thumb shab 19:48 ,2017 كانون الأول 13

Thank you USA