قاضي التحقيق الاول يرفض الدفوع الشكلية المقدمة من حرب في قضية مارسيل غانم

Read this story in English W460

رفض قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان نقولا منصور الدفوع الشكلية التي قدمها المحامي النائب بطرس حرب في قضية الاعلامي مارسيل غانم.

وطلب القاضي منصور بحسب قناة الـ LBCI حضور غانم شخصيا، لاستجوابه.

وأكد حرب ان غانم غير متهرب وجاهز للحضور امام القضاء وفقاً للأصول القانونية، وطالب قبل السير بالاستجواب بالبت بالدفوع الشكلية.

يشار الى أن الدفوع الشكلية التي تقدم بها حرب تنطلق من أن الملاحقة لا تستند الى نص قانوني.

وكان حرب أكد ان غانم لم يبلغ إطلاقا، معتبرا أن القبول بهكذا نوع من الملاحقات يعني القبول بالقضاء على الحريات في البلد.

يشار الى أن إثر إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري إستقالته من الرياض، وما خلقت من بلبلة حولها، استضاف غانم في برنامجه "كلام الناس" مجموعة ضيوف عبر الاقمار الاصطناعية من واشنطن والرياض وطهران.

والضيوف كانوا الكاتب والمحلل السياسي الإيراني حسن هاني زادا من طهران، والخبيرة في شؤون الشرق الأوسط روان صاغية من واشنطن، وعدنان الأحمدي من لندن والمحلل السعودي ابراهيم آل مرعي من الرياض، بالإضافة إلى نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي الذي كان حاضرا شخصيا في الأستديو.

إلا أن المحلل السعودي طرح وجهة نظره ووجه إتهامات طالت كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ووزير الخارجية، قائلا أن "صمتهم وعدم إدانتهم لممارسات حزب الله يجعلهم شركاء في الإرهاب وفي الحرب على المملكة العربية السعودية التي ضربت الرياض ومكة المكرمة".

واستهجن غانم حينها ما صدر عن لسان ضيفه ، قائلا "شو هالكلام الكبير هيدا، هيدا كلام تهديد."

وفي اليوم التالي للحلقة، تلقى غانم إتصالا هاتفيا من النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان غاده عون، حيث طلبت منه إرسال نسخة عن الحلقة للإطلاع عليها، فاستمهلها 24 ساعة فقط لنسخها، إلا أنها أبلغته أن لا داعي للعجلة الملحة، وتأمل إيداعها النسخة في الأسبوع المقبل.

لاحقا، اتصل أحد العاملين في محطة LBCI بالمدعى عليه غانم، أفاده فيه أن ضابطا من التحري حضر إلى المحطة بقصد إبلاغ المدعى عليه موعد جلسة عند الرئيسة عون، دون أن يفيده عن موعدها.

التعليقات 1
Thumb justin 12:15 ,2017 كانون الأول 19

well said flamethrower!