حزب الله يطالب بوقف الحرب "الظالمة" على اليمن ويدعو الى "حل سياسي سريع"

Read this story in English W460

طالب حزب الله بوقف الحرب "الظالمة" على اليمن، منددا "بالصمت العالمي والاسلامي العربي على كل هذه الجرائم"، داعيا أيضا الى حل سياسي سريع.

وأصدر حزب الله بمناسبة مضي 1000 يوم على بدء الحرب على اليمن وشعبه، بيانا اوضح فيه " لقد مضى الف يوم على العدوان على اليمن وشعبه، وكل من فيه وما فيه، وقد ارتسمت خلال الألف يوم مشاهد ثلاثة،الأول: مشهد القتل الذي لم توفر صغيرا ولا كبيرا والتدمير الذي لم يوفر مسجدا ولا مستشفى ولا مدرسة ولا سوقا ولا قرية ولا مدينة والحصار المطبق الذي يهدد الملايين بالمرض والمجاعة والموت، مع الإصرار على مواصلة الحرب حتى النهاية ورفض أي حل سياسي معقول ومتوازن".

واضاف "المشهد الثاني مشهد الصمود والبطولة والثبات والصبر الذي جسده الشعب اليمني المظلوم، برجاله ونسائه وشيوخه وأطفاله وعبر عنه مجاهدو الجيش واللجان الشعبية في جميع محاور القتال والذي أقل ما يقال عنه أنه أشبه بالمعجزة والأسطورة".

وتابع "المشهد الثالث هو الصمت العالمي والإسلامي والعربي المذهل والغريب على كل هذه الجرائم فلا صوت ولا حراك ولا موقف ولا ضمير، وكأن الذين تمزق اجسادهم واجساد اطفالهم في اليمن ليسوا عربا ولا من البشر".

وجدد الحزب "الادانة الشديدة للاصرار على مواصلة العدوان "، مطالبا "بوقف هذه الحرب الظالمة والعمل على إيجاد حل سياسي شامل وسريع".

واكد "التأييد المطلق للشعب اليمني المظلوم والصابر وقيادته الحكيمة والشجاعة ولأبطاله البواسل الصامدين أمام كل جيوش المرتزقة الذين جيء بهم من كل العالم".

وطالب حزب الله في بيانه "الشعوب العربية والاسلامية وجميع القيادات والحكومات والأحزاب والنخب وأصحاب الضمائر في العالم، الخروج من صمت القبور ورفع الصوت عاليا لوقف هذه الكارثة الإنسانية الكبرى التي لا مثيل لها منذ عقود".

ووتوجه الى الشعب اليمني بالقول "نقول للشعب اليمني المظلوم والمقاوم والمجاهد أن عاقبة الصبر النصر، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

التعليقات 3
Thumb galaxy 20:54 ,2017 كانون الأول 20

and why is this filthy iranian terrorist militia interested in Yemen?

Thumb justin 09:16 ,2017 كانون الأول 21

it's the dissociation policy in its latest version.

Thumb Elemental 21:28 ,2017 كانون الأول 20

No real Lebanese bows down to foreign powers.