مجلس الامن يؤكد دعمه لاستقرار وسيادة لبنان

Read this story in English W460

رحب مجلس الامن الدولي بعودة رئيس الحكومة سعد الحريري الى لبنان وقراره إكمال ولايته.

وفي هذا الاطار، اثنى على اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان الذي عقد على المستوى الوزاري في باريس برئاسة الأمم المتحدة وفرنسا والاعلان المشترك الذي صدر عنه.

واشار المجلس، في بيان، الى الجهود التي سبقت الاجتماع الدولي والتي افضت عن بيان "النأي بالنفس" الصادر عن الحكومة في الخامس من الجاري.

وجدّد تأكيده الدعم القوي لاستقرار وسيادة وامن لبنان واستقلاله السياسي ووحدة الاراضي اللبنانية بما يتوافق مع قرارات مجلس الامن 1701 و1680 و1559 والقرارات الدولية ذات الصلة وتصريحات رئيس مجلس الامن حول لبنان.

وأكد المجلس الحاجة لحماية لبنان من الازمات التي تزعزع استقرار الشرق الاوسط، داعياً الدول والمنظمات الاقليمية الى العمل على تأمين استقرار وامن لبنان على الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمالية مع الاحترام الكامل لسيادة لبنان ووحدته.

كما طالب الاحزاب اللبنانية بتطبيق سياسة ملموسة للنأي بالنفس عن الصراعات الخارجية واعتباره اولوية هامة، كما تم التعبير عنه في بيانات سابقة لا سيما اعلان بعبدا عام 2012.

واعرب المجلس عن دعمه الجهود المبذولة من قبل السلطات في لبنان لإعادة تسيير عمل المؤسسات والتحضير للانتخابات النيابية في ايار المقبل، داعياً الحكومة الى الاسراع في برنامج الاصلاحات من أجل ضمان الاستقرار الاقتصادي والسياسي بناء على دولة ديموقراطية شفافة تؤمن المساواة في المشاركة بين الرجال والنساء.

التعليقات 0