خطاب مؤثر لأوبرا وينفري في حفل الـGolden Globes عن التحرّش

Read this story in English W460

فازت أوبرا وينفري بجائزة "سيسيل بي دوميل" في حفل "غولدن غلوب" الذي نظّم مساء الاحد، لتكون أوّل امرأة سمراء تفوز بالجائزة، وروت خطاب مؤثر عن النساء اللواتي يتعرضن للتحرش.

واعتلت وينفري المسرح وسط تصفيق شديد من الحضور بمساعدة حبيبها ستيدمان غراهام.

وقالت "ما أعلمه بالتأكيد أنّ قول الحقيقة هو الأداة الأكثر قوّة التي نمتلكها جميعاً، وأنا فخورة جداً وملهمة بجميع النساء اللواتي شعرن بالقوة الكافية وامتلكن القدرة الكافية للتحدث عن تجاربهنّ الشخصية ومشاركتها إلى العلن".

وتابعت وسط تأثر العديد من نجمات هوليوود الحاضرات "يتم الاحتفاء بكل منّا في هذه القاعة بسبب القصص التي نرويها، وهذا العام صرنا نحن القصة، لكن هذه القصة لا تحدث في عالم الفن والترفيه فقط، بل توجد في كل ثقافة وموقع جغرافي وعرق ودين وسياسة ومكان عمل. لذلك أود هذه الليلة أن أعرب عن امتناني لكل امرأة عانت وتحمّلت سنوات من الاساءة والاعتداء لأنها كأمي، كان لديها أطفال لإطعامهم وفواتير لدفعها وأحلام لتحقيقها".

وتحدّثت أوبرا عن ريزي تايلور التي تعرّضت للاغتصاب والتزمت الصمت تحت التهديد، وروت "ريسي تايلور اسم أعرفه ويجب ان تعرفوها، في العام 1944 كانت ريسي زوجة يافعة وأماً تعود إلى منزلها حينما اختطفها 6 رجال من البشرة البيضاء واغتصبوها وألقوها ملطخة بالدماء إلى جانب الطريق، هددوها بالقتل في حال تجرأت وأخبرت أحداً، إلا انّ قصتها تسلمتها المحققة روزا باركس ومع ذلك لم تتمكنا معاً من احقاق العدالة وجلب هؤلاء للمحاكمة واعتقالهم".

وأضافت "ريزي تايلور توفيت منذ 10 أيام، عاشت في مجتمع يحكمه تسلط الرجال أصحاب النفوذ، لوقتٍ طويل جداً، لم يكن هناك أحد ينصت للنساء إن تجرّأن وقلن الحقيقة عن هؤلاء الرجال، لكن ذلك الوقت انتهى".

ووجهت رسالة إلى الفتيات بالقول "إلى جميع الفتيات اللواتي يشاهدنني هنا والآن، أقول إنّ اليوم الجديد في الأفق وعندما يبزغ هذا اليوم سيكون بسبب العديد من النساء الرائعات في هذه القاعة، إلى جانب بعض الرجال الهائلين الذين يقاتلون بجد ليحرصوا على أن يصبحوا القادة الذين يوصلوننا إلى مرحلة لا يصبح على أحد أن يقول كلمة "وأنا أيضاً".

التعليقات 0