الجميل من شاطىء ذوق مصبح: سنذهب للقضاء الدولي لمواجهة كارثة النفايات هنا

Read this story in English W460

أطلق رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل صرخة بوجه الحكومة من شاطىء ذوق مصبح - نهر الكلب حيث دخلت المياه الى المطمر وجرفت معها النفايات، معلنا توجهه الى القضاء الدولي لمواجهة الكارثة.

وقال الجميل من أمام الشاطىء الاثنين "هذا المشهد يعجز اللسان عن التعبير عنه ونحن اليوم موجودون على شاطئ كسروان وكل شاطئ جبل لبنان على هذه الحالة".

وأضاف "المياه دخلت الى المطمر وجرف معها النفايات وبالتالي كل البحر ممتلئ لان هناك اناسا دون ضمير ودون كفاءة يستلمون النفايات".

ولفت الجميل الى أن "ادارة مجلس الانماء والاعمار مسؤولة عن رقابة هذه الاعمال وهناك وزير بيئة وحكومة كلهم مسؤولون وعليهم تحمل مسؤولية ما نراه اليوم".

وتابع "لم يقوموا بأي تدبير منذ استقالتنا وهناك كذب والنفايات تمر في البحر دون كاسر للموج، وما نراه ليس الا نتيجة طبيعية للامبالاة والسلطة تتحمل مسؤولية مباشرة".

عليه، طالب الجميل "بتحرك القضاء وتحميل مسؤولية مجلس الانماء والاعمار"، مطالبا باستقالة رئيسه واعضائه لانهم مسؤولون عن تنفيذ العقد".

كذلك طالب "باستقالة وزير البيئة الذي جال دون اتخاذ اي تدبير".

وأعلن الجميل الذهاب الى "القضاء الدولي لان السلطة تعمل ضد الشعب ومن حق الشعب ان يحاسبها"، مشيرا الى أن "كل من دافع عن موضوع المطامر البحرية يتحمّل مسؤولية الجريمة".

وسأل "عطلانين هم فيلم في السينما فما هذا الذي نراه؟ الا يشوّه صورة لبنان؟".

وذكر أن حزبه كان قد طرح البدائل في السلسلة الشرقية "ولا عذر لعدم طمر النفايات فيها".

وخلص الى القول "هناك هدر وتقصير ومخالفة للقانون، والقضاء يجب ان يكشف من يجب ان يحاسَب ولكن المحاسبة الاكبر يجب على الشعب ان يقوم بها".

التعليقات 3
Thumb ex-fpm 19:04 ,2018 كانون الثاني 22

In every country beaches and the sea are national treasures but not in Lebanon and not for the Lebanese.

This is a crime..... and yet, the Lebanese will re-elect the very same politicians who are responsible for this irreversible environmental crime.

Missing cedars 05:40 ,2018 كانون الثاني 23

Vote for crazy Donald trump, he will fix it because he is a business man and if it does not get fixed he will fire you.

Thumb galaxy 09:04 ,2018 كانون الثاني 23

فضيحة موثقة في لبنان.. "انعدام الضمير" غطى الشاطئ
https://www.alarabiya.net/ar/social-media/2018/01/22/فضيحة-موثقة-في-لبنان-انعدام-الضمير-غطى-الشاطئ.html