عون يلتقي أمير الكويت في مستهل زيارة تستمر ليومين

Read this story in English W460

التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، في مستهل زيارة رسمية بدأها الثلاثاء وتستمر ليومين.

وفي مستهل اللقاء أعرب عون عن امتنانه لوقوف الكويت الى جانب لبنان في كل الظروف، والأمير الصباح عبر بدوره عن سعادته لوجود الرئيس عون في الكويت.

وأبلغ أمير الكويت الرئيس عون بحسب ما أفادت تقارير صحفية، انه أَعطى توجيهاته الى الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية لتحريك المساعدات الاقتصادية للبنان والتجاوب مع حاجاته.

وقال "لن نتردد في تقديم أي مساعدة للبنان سواء بشكل مباشر أو عبر المؤتمرات الدولية".

واتفقا بحسب التقارير على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك، وان تكون القمة العربية المقبلة فرصة لتوحيد المواقف العربية وإعادة التضامن.

ودان كل من رئيس الجمهورية وأمير الكويت لقرار الأميركي بجعل القدس عاصمة لإسرائيل.

واعتبر أمير الكويت يعتبر ان وجود بلاده في مجلس الأمن يمكن ان يساعد في إبراز عدالة القضايا العربية.

بدوره، قال عون "الاستقرار الذي ينعم به لبنان يشجع على الاستثمار والمساهمة في مسيرة النهوض الاقتصادي وفق الخطة التي يتم وضعها حاليا".

ووصل رئيس الجمهورية الى المطار الاميري في الكويت، عند الساعة الثانية عشرة ظهرا بالتوقيت المحلي (الحادية عشرة بتوقيت بيروت).

وسيلتقي عون كبار المسؤولين الكويتيين والجالية اللبنانية.

وكان في استقبال عون على ارض المطار بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للاعلام، امير الكويت، وولي العهد الكويتي نواف الاحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الاحمد الصباح، وكبار المسؤولين الكويتيين من وزراء ومسؤولين في الديوان الاميري، اضافة الى رئيس بعثة الشرف المستشار في الديوان الاميري محمد عبد الله ابو الحسن والسفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي، اضافة الى القائم بالاعمال اللبناني في الكويت ماهر الخير واركان السفارة اللبنانية.

وبعدما صافح الرئيس عون اعضاء الوفد الكويتي وصافح الامير صباح الاحمد الجابر الصباح اعضاء الوفد الرسمي اللبناني، قدم طفلان باقتين من الزهر الى رئيس الجمهورية، قبل ان تقام مراسم الاستقبال الرسمي حيث تم عزف النشيدين اللبناني والكويتي.

وبعد استراحة قصيرة في صالون الشرف الاميري، انتقل الرئيس عون وامير الكويت في سيارة واحدة الى مبنى قاعة المؤتمرات في قصر بيان، وعقدا محادثات موسعة وخلوتين ثنائيتين تناولت العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها، اضافة الى التطورات على الصعيدين العربي والدولي.

شارك في المحادثات عن الجانب اللبناني اعضاء الوفد الرسمي المرافق الوزراء: جبران باسيل، جمال الجراح، ايمن شقير، وعناية عز الدين، والقائم بالاعمال الخير، فيما شارك عن الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية خالد الجار الله، المستشار محمد عبدالله ابو الحسن والسفير القناعي.

ثم أقام الامير الكويتي مأدبة غداء رسمية على شرف الرئيس عون والوفد المرافق.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb ___flamethrower___ 13:47 ,2018 كانون الثاني 23

Best traveling president we have ever had!