زوار عين التينة: بري لديه جرأة الاعتذار عن أي ضرر لحق باللبنانيين إثر الاحتجاجات

Read this story in English W460

أكد زوار عين التنية بعد لقاء الاربعاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "رئيس المجلس لديه جرأة الاعتذار من اللبنانيين عن أي ضرر لحق بهم إثر التحركات الاحتجاجية لمناصريه على خلفية كلام وزير الخارجية جبران باسيل.

وسأل النواب نقلا عن بري "هل يجوز مساواة الفعل الكبير مع امور اخرى بشكل غير متوازن"؟.

وأضافوا "الحكومة مستمرة لكنها قد تتعرض لبعض التعثر بسبب التشنج السياسي القائم".

وقال النائب علي بزي أن "الرئيس بري يمتلك من القوة والجرأة والشجاعة والوعي والوطنية والأمانة والحرص على كل اللبنانيين ما يدفعه ان يقدم إعتذارا الى كل اللبنانيين الذين لحق بهم أذى على الأرض، على الرغم ان الجميع يعرف ان لا الرئيس بري ولا حركة أمل لهام علاقة من قريب او بعيد بما حصل على الأرض".

وأوضح أن "دولته كان يعمل دائما خلال الأيام القليلة الماضية من اجل منع التحركات والتظاهرات والسيارات وقد اتصل بالقيادات الأمنية عبر المسؤول الامني في حركة أمل وبالجيش من اجل الحفاظ على مصالح البلاد والعباد وعدم التعرض للواطنين في اي منطقة من المناطق".

وأضاف "دولة الرئيس بري، يعتبر ان كل كلام يشاع حول إستقالة الحكومة وغيرها انه لم يناقش هذا الموضوع ولم يطلب من أحد اللجوء الى هذا الخيار، ولكننا في السياسة ما زلنا على مواقفنا، وفي الملفات ما زلنا عند موقفنا لم ولن نتراجع قيد أنملة عن مقارباتنا الدستورية والنظامية والقانونية في كل هذه الملفات.

وتصاعدت حدة الازمة بين "امل" و"الوطني الحر" بعد شريط مسرب لباسيل يصف فيه رئيس مجلس النواب بـ"البلطجي"، قائلا "حُكمنا بلاَّ عدالة في الاقتصاد والادارة ووصل الامر للاغتراب، هيدا بلطجي مش رئيس مجلس نواب"، و ذلك بعدما أوعز بري لانصاره بمقاطعة مؤتمر الطاقة الاغترابية في أبيدجان.

وأضاف "تخيلو رئيس مجلس نواب يهدد بتسكير مجلس النواب ويقول ممنوع تصلحو قانون (...) حاطين ايدن على السلطة التشريعية والحل انو نحنا نكسرلو راسو مش هوي يكسرلنا راسنا... ونحنا بدنا نعيش مع بعضنا بمشاركة، وما تعودوا حدا يوقف بوجن".

وشهدت بيروت تحركات احتجاجية من قبل مناصري "امل" الذي أحرقوا الاطارات وقطعوا عدة طرق في العاصمة، ثم انتقلوا الى سن الفيل وطوقوا مركز التيار الوطني الحر واحرقوا الاطارات هناك، الامر الذي زاد حدة التوتر.

وتطالب "أمل" باسيل بالاعتذار، الا ان تكتل التغيير والاصلاح الذي عقد اجتماعا استثنائييا يوم أمس الثلاثاء اكتفى بالقول أن "رئيس التيار استدرك التسريب من دون طلب من أحد وهذا يرتبط بأخلاقياته وادبيات التيار".

التعليقات 12
Thumb ___flamethrower___ 14:45 ,2018 كانون الثاني 31

Best Parliament Speaker of Valor, ever!

Thumb i.report 14:51 ,2018 كانون الثاني 31

Finance Minister Ali Hassan Khalil described Bassil in a tweet as "lowly" and a "political dwarf." hahaha what a bunch of clowns!

Thumb janoubi 14:53 ,2018 كانون الثاني 31

Bazzi added that AMAL chief, Berri, “did not give instructions to AMAL supporters to take to the streets,” adding that it was an impulsive reaction following Foreign Minister Jebran Bassil's remarks about the Speaker.

of course not ! It was all on the spur of the moment;) Armed convoys, armed masked men on the streets, blocking roads, terrorizing civilians, etc.

Thumb galaxy 14:55 ,2018 كانون الثاني 31

Berri Man of Valour to Apologize for Harm Caused by Protesters

reminds me of medieval chivalry!

Thumb barrymore 14:56 ,2018 كانون الثاني 31

The world is so grateful for this honorable act.

Thumb ex-fpm 15:13 ,2018 كانون الثاني 31

الرئيس عون: المكان الطبيعي لحل الخلافات السياسية هو المؤسسات الدستورية لا الشارع.۔14:29

I love this man's credibility!

That is why he boycotted the highest institution in the country known as the Parliament for more than 2 years and sent his people on the streets in at least 10 demonstrations;)

Thumb ex-fpm 16:04 ,2018 كانون الثاني 31

Read again, illiterate!
لرئيس عون: المكان الطبيعي لحل الخلافات السياسية هو المؤسسات الدستورية لا الشارع.۔

Did he specify the size of the dispute in his memorable comment?

Thumb lubnani.masi7i 16:11 ,2018 كانون الثاني 31

lol, in his 'incorruptible' one neuron mind he did:)

Thumb Puppet 16:27 ,2018 كانون الثاني 31

Mr. incorruptible, a Christian from Metn, has earned my utmost respect and captured my wildest imagination for being very smart and not very stupid.

Thumb zulfiquar 17:29 ,2018 كانون الثاني 31

Restoring the Maronite-Sunni partnership in running the country is unacceptable, we are the majority and we stand united behind Mr Berri and Sayyed Hassan in reversing Taef and it's injustice.

Thumb gma-bs-artist. 20:19 ,2018 كانون الثاني 31

political-militar powers of the Cristhians, no such thing. Whatever had remained of it Michel Aoun signed it off to hezballah and friends to become president before he returned from France in 2005. He got what he wanted and just discovered how they intend to collect their due.

Thumb gma-bs-artist. 20:47 ,2018 كانون الثاني 31

zulfiquar this is the biggest BS since Michel Aoun promised to be the last to leave and that he will fight and die at his command post in Baadba less that 12 hours before he deserted and ran away and became the first to leave.