أمل وحزب الله يطلقان الماكينات الانتخابية ويدعوان لعدم اطلاق العنان للغرائز الطائفية

Read this story in English W460

عقدت قيادتا حركة "أمل" و"حزب الله" في جبل لبنان والشمال اجتماعا مشتركا، في مقر قيادة حركة "أمل"، أعلنتا فيه إطلاق عمل الماكينات الإنتخابية المشتركة لخوض الانتخابات النيابية في لوائح موحدة.

واستعرض الطرفان الواقع الانتخابي مؤكدين ضرورة وأهمية إجراء الإنتخابات في موعدها.

وأعلنتا في بيان مشترك "إطلاق عمل الماكينات الإنتخابية المشتركة والتنسيق الدائم لإنجاز هذا الاستحقاق الوطني والذي سوف يخوضه الطرفان في لوائح موحدة بما يضمن تحقيق الأهداف الوطنية إنطلاقا من ثوابتنا الوطنية لحماية البلد وبنائه وحفظ المقاومة والإنجازات الوطنية الكبرى التي يأتي على رأسها تحرير الوطن وحماية وحدته وانتظام عمل المؤسسات".

وتطرق الطرفان الى ما تعرض له رئيس المجلس النيابي نبيه بري من "إساءة" بعد كلام وزير الخارجية جبران باسيل، وشددا على أن ما تعرض له "أمر مرفوض رفضا قاطعا تحت أي ظرف ومن أي جهة أتى".

وشددا على أهمية الدور الجامع والوطني الكبير الذي لعبه الرئيس بري وما يزال في الاستحقاقات الوطنية الكبرى والذي شكل في أكثر من محطة أمنية وسياسية صمام أمان تخطى معه لبنان واللبنانيون كل المخاطر والتهديدات".

كما نوها "بالمواقف الوطنية للقوى السياسية والفاعليات الاجتماعية والثقافية وعموم مكونات المجتمع المدني التي عبرت عن رفضها لهذه اللغة والخطاب في تناول الرموز الوطنية الكبرى".

وأكدت كل من أمل والحزب حرصهما "على وحدة الصف الوطني بجميع أطيافه وضرورة تحكيم العقل وعدم إطلاق العنان للغرائز الطائفية لنتجاوز، كما دوما، الاستحقاقات السياسية والوطنية الكبرى لا سيما مع ما يتعرض له لبنان من اختراقات أمنية قام بها العدو الاسرائيلي مؤخرا لا تبشر بالخير، فضلا عن سعيه الى استثمار أي خلاف ( ثقافي أو غيره) بين مكونات الوطن لا يخدم سوى أعدائه".

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb Mystic 18:02 ,2018 شباط 01

It is amusing how you speak of yourselves.

You supported all those Salafi ISIS/Nusra groups in Syria, just because you hated Assad.

You allied with the devil da3ish Nusra against Hezbollah and Syria Assad.