"أمل" تدعو مناصريها للتوقف عن أي تحرك في الشارع

Read this story in English W460

دعت حركة "أمل" مناصريها الى التوقف عن أي تحرك في الشارع لقطع الطريق.

وقالت "أمل" في بيان صدر عنها الخميس "تشكر الحركة، كل الذين عبروا عن استنكارهم وتضامنهم بعد الكلام المسيء الذي صدر في حق دولة الرئيس نبيه بري".

وإذ أكدت ثقتها "بوعي الناس والتزامهم بما يعزز الاستقرار والمصلحة الوطنية، أهابت "بكل الذين تحركوا بشكل عفوي وغير منظم من خلال مسيرات سيارة أدت الى بعض الاشكالات التي لا تعكس صورة وموقف الحركة، ان يتوقفوا عن اي تحرك في الشارع لقطع الطريق، عمن يريد حرف النظر عن الموضوع الاساسي وضرب علاقات اللبنانيين مع بعضهم".

وطلبت الحركة في بيانها "من جميع الحركيين على اختلاف مستوياتهم المساعدة على تطبيق هذا الامر".

وتشهد بيروت وجوارها تحركات احتجاجية ينفذها مناصرون لحركة "أمل" تنديدا بالفيديو المسرب لوزير الخارجية جبران باسيل الذي وصف فيه رئيس مجلس النواب نبيه بري بـ"البلطجي".

وأمس الاربعاء شهدت بلدة الحدت توترا أمنيا بعد أن أطلق مانصرون لـ "امل" النار في ساحة البلدة، الامر الذي أدى الى استنفار شباب البلدة وسط أجراءات مشددة نفذها الجيش.

ونفذ مناصرون "امل" اعتصاما شارك فيه وزير التربية مروان حمادة في اليونيسكو.

وأمنذ يومين أحرق مناصرو بري الاطارات وقطعوا عدة طرق ، وانتقلوا الى سن الفيل منذ يومين وطوقوا مركز التيار الوطني الحر واحرقوا الاطارات هناك، الامر الذي زاد التوتر.

وتطالب "أمل" باسيل بالاعتذار الا ان تكتل التغيير والاصلاح الذي عقد اجتماعا استثنائييا يوم أمس الثلاثاء اكتفى بالقول أن "رئيس التيار استدرك التسريب من دون طلب من أحد وهذا يرتبط بأخلاقياته وادبيات التيار".

التعليقات 1
Thumb lebnani4ever 21:01 ,2018 شباط 01

Br Basil, aka the idiot, is hoping this will translate to votes for him.