الحكومة تعاود جلساتها وتجتمع الخميس

Read this story in English W460

يعاود مجلسُ الوزراء جلساته، فيجتمع قبل ظهر غدٍ الخميس بجدول أعمال من 93 بنداً معظمُها عاديّ وروتيني.

وقالت مصادر وزارية لصحيفة "الجمهورية" إنّ ا"لمجلس سيُصدر موقفاً إزاء ملفَّي الجدار الإسرائيلي على الحدود والادّعاء بملكية البلوك 9 ، وسيؤكّد أنّه مِن ضِمن المنطقة الاقتصادية الخالصة للبنان وليس في المنطقة البحرية الإسرائيلية".

وأبرز ما سيتناوله المجلس بحسب المصادر تجميدُ العمل في المادة 84 من قانون الانتخاب والتي تتحدّث عن إلزامية اعتماد البطاقة الممغنطة في قانون الانتخاب الجديد منعاً لأيّ طعنٍ دستوري يمكن أن يتقدّم به أيّ متضرّر في الانتخابات النيابية المقبلة.

وعلى جدول الأعمال أيضاً قضايا أخرى إدارية وماليّة، منها إعادةُ العمل بالقاعدة الإثني عشرية لصرفِ حاجات بعض الوزارات والمؤسسات العامة في انتظار إقرار الموازنة العامة للسنةِ الجارية، ومشروع وزارة الأشغال لتوسعةِ مطار بيروت الدولي بكلفة 200 مليون دولار.

ولم تجتمع الحكوكة الاسبوع الفائت بسبب سفر رئيس الحكومة سعد الحريري الى تركيا من جهة وبسبب التوتر السياسي الذي انتقل الى الشارع بين مناصري التيار الوطني الحر ومناصري حركة امل على خلفية الكلام المسرب لوزير الخارجية جبران باسيل الذي وصف فيه رئيس مجلس النواب نبيه بري بـ"البلطجي". الا أن الرؤساء الثلاثة اجتمعوا في بعبدا أمس الثلاثاء واتفقوا على طي الصفحة وإعادة تفعيل أعمال المؤسسات الدستورية.

التعليقات 0