قبلان يطالب بـ "أوسع حملة" لدعم حق لبنان باستخراج نفطه وصون حدوده

Read this story in English W460

طالب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عيد الامير قبلان اللبنانيين باطلاق اوسع حملة لدعم حق لبنان باستخراج نفطه وصون حدوده وحفظ سيادته، داعيا الى التمسك بالمعادلة الذهبية "جيش شعب مقاومة".

ونوه قبلان بـ "التوافق الرئاسي على حل المشاكل والذي يبعث على التفاؤل ويرسخ الاستقرار السياسي بما يؤسس لمرحلة جديدة من التفاهمات يحتاج اليها لبنان في مواجهة التهديدات الاسرائيلية".

وأكد أن "اللبنانيين محكومون بالتوافق والتشاور في ما بينهم، وهم مطالبون اليوم أكثر من أي وقت مضى بتعميق تعاونهم وتعزيز تضامنهم لحفظ وحدة واستقرار لبنان وابقائه صخرة صلبة تتحطم عليها المؤامرات والمكائد والفتن ولا سيما ان لبنان لا يزال مستهدفا من الارهابين الصهيوني والتكفيري".

كذلك، نوه قبلان بـ"التضامن الوطني في الدفاع عن سيادة لبنان وصون حدوده وحماية نفطه ومواجهة التهديدات الاسرائيلية بإرادة وطنية جامعة دفعت الكيان الصهيوني الى إعادة حساباته والتراجع عن تهديداته والبحث عن وسيط لترسيم الحدود البحرية".

وقال "لبنان بمختلف مكوناته وفئاته متمسك بحقوقه وسيادته ولن يتنازل عن أي شبر من أرضه او نقطة من مياهه".

ولفت الى أن "شروع اسرائيل ببناء سياج اسمنتي يشكل عدوانا جديدا على لبنان يضاف الى سلسلة الانتهاكات الصهيونية المتكررة لسيادة لبنان، ما يستدعي ان يتصدى كل اللبنانيين على مختلف المستويات لهذه الغطرسة المتمادية ويتمسكوا بالمعادلة الذهبية التي حمت لبنان وحررت ارضه ودفعت الاخطار عنه،

عليه، طالب "اللبنانيين باطلاق اوسع حملة لدعم حق لبنان باستخراج نفطه وصون حدوده وحفظ سيادته، مسخرين علاقات لبنان الدولية والاقليمية لخدمة مصالح وطنهم".

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Thumb justin 14:56 ,2018 شباط 09

مطاردة واطلاق نار مع احد كبار تجار المخدرات في الجنوب
https://www.lebanese-forces.com/2018/02/09/arrested-483/

اقدم مجهولون على إطلاق النار على المواطن ع.م.ح (50 عاما) في الحارة التحتا في بلدة عربصاليم -قضاء النبطية، ولاذوا بالفرار، وتم نقل الجريح الى مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية، لكنه فارق الحياة.
https://www.lebanese-forces.com/2018/02/09/arabsalim/

Thumb lubnani.masi7i 16:08 ,2018 شباط 09

"What next Al Rahi will be advertising Aoun Supermarket products?"

He already is!

Missing hajjradwan 23:42 ,2018 شباط 09

I call for a campaign to elect the head of the Supreme Islamic Shia Council a post that's been vacant since 2001 following the death of Sheikh Mohammad Mahdi Shamseddine. It's a simple task that Hezballah and Amal have been blocking since 2001 because Berri and the Hezballah Majlis cannot agree on the same one. Also they are afraid that if the election takes place the council would elect an independent headstrong one like Shamseddine.