جعجع لعون: حبل الكذب قصير ولم أتوقع لك نهاية ساقطة كالتي تعيشُها اليوم

Read this story in English W460

وجّه رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع رسالةً الى رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون، قال فيها: "لم اكن أتوقع ان تصل بك الامور يوماً الى حد دعوة حلفائك لمهاجمة منافسيك على الساحة المسيحية عسكرياً وأمنياً، ولا هذا الكم من التلفيق والاختلاق والابتعاد عن كل واقع وحقيقة".

وسأل جعجع: هل القوات هي من تملك السلاح او حلفائك؟ هل القوات هي التي تدعو الناس للتمرد على السلطات الشرعية من قضائية وامنية ام انت مباشرةً؟

وأردف: هل القوات هي من يفترض ان ما حدث العام 2005 مع ثورة الأرز هو انقلاب يجب تصحيحه ام انت يا جنرال بالذات؟ هل القوات هي من يفترض بأن الدولة اصبحت غير شرعية وفاسدة وان المشكلة لم تعد ازمة حكومة بل ازمة حكم، كما ورد على لسانك البارحة بالذات ام انت بالذات؟".

وتابع جعجع "لقد قلتَ البارحة أيضاً بأن القضاء السوري تدخل من خلال مذكرات التوقيف الشهيرة لأن القضاء اللبناني تأخر بتأدية واجباته، يعني انك تقول بأن كل مواطن لبناني يعتقد بأن القضاء اللبناني قد تأخر او تباطأ في البت بدعواه، يستطيع ان يذهب الى اي قضاء اجنبي ليُلبّي طلباته بالسرعة المطلوبة

وعلى هذا تساءل عما إذا كانت السيادة التي ادّعى عون لعهود طويلة انه يناضل من أجلها، "والتي صدقك مئات الشباب والشابات فيها، وبذل الكثير منهم دماءه في سبيلها، وتحمّل الكثيرون السجن والاضطهاد والملاحقة من أجلها؟".

وختم جعجع رسالته "صديقي العماد عون: حبل الكذب قصير ولا يؤدي الى أي مكان، لقد توقعتُ لك نهاية سياسية غير ناجحة، لكنني لم أتوقع لك يوماً نهاية ساقطة كالتي تعيشُها اليوم".

التعليقات 0