اللينو يؤكد توقيف قاتل مرافقه وتورط أحد أقرباء قائد "فتح" في لبنان

Read this story in English W460

اعتقلت قوات الكفاح المسلح بقيادة العقيد محمود عبد الحميد عيسى، المعروف بـ"اللينو"، الفلسطيني عبد عبد الله الغزي، للاشتباه في تنفيذه عملية اغتيال مرافق "اللينو" عامر فستق.

وأوضح اللينو لصحيفة "الأخبار" الجمعة، أن "محققين من الكفاح المسلح استجوبوا الموقوف، فاعترف بأنه نفّذ عملية تصفية فستق بمساعدة قريب قائد المقر العام لحركة "فتح" في لبنان اللواء منير المقدح، أشرف المقدح، الذي لا يزال متوارياً عن الأنظار".

وتحدثت المعلومات عن "إشارة الغزي إلى تورّط اللواء المقدح نفسه في توفير تغطية للعملية". وأكد اللينو أنه "سيسلّم الموقوف لاستخبارات الجيش اللبناني".

في المقابل، نفى اللواء المقدح لـ"الأخبار" أن "يكون الغزي قد اعتقل رغماً عنه"، مؤكداً أنه "أوعز إلى ذويه تسليمه للكفاح المسلح".

واندلعت اشتباكات عنيفة الأحد الماضي بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في مخيم عين الحلوة بين عناصر من جند الشام وحركة فتح، بعد مقتل عامر فستق وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين بينهم ضابط في حركة فتح وطفل في إطلاق نار من مسلح مجهول.

وما لبث فستق أن فارق الحياة بعد نقله الى مركز لبيب الطبي في مدينة صيدا المجاورة.

وكان مجهول ملثم أطلق النار ليل الاربعاء الخميس على مرافق آخر لـ "اللينو" يدعى أشرف القادري، ما أدى الى مقتله.

وحصلت خلال الاسبوعين الماضيين حوادث اطلاق نار عدة في مخيم عين الحلوة، أفادت مصادر فلسطينية أن عناصر من حركة فتح وآخرين من جماعة "جند الشام" تورطوا فيها.

ويعتبر مخيم عين الحلوة أكبر مخيمات لبنان وأكثرها كثافة سكانية، إذ يقيم فيه حوالى خمسين ألف لاجىء، ويعرف بأنه ملجأ لعدد من المتطرفين والهاربين من العدالة.

التعليقات 3
Missing roger@10452 10:02 ,2011 كانون الأول 23

All pigs need to be slaughtered. You guys take all your filthy factions and get the hell out of Lebanon.

In case you have not noticed yet the road to Jerusalem did not go through Jounieh and it will not go through Saida either. So just find a ship and sail away for good !!!

Missing mark 19:11 ,2011 كانون الأول 23

Agree

Thumb jabalamel 14:57 ,2011 كانون الأول 24

the filthy zionist information war has repeated well known zionist "solution" so so called "palestinian issue".

no worry. before they get back to palestine you get out or dead