عون: الحرب في سوريا لم تؤثر على استقرارنا ولا غالب ومغلوب في الانتخابات

Read this story in English W460

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون أن الحرب في سوريا لم تؤثر على حالة الاستقرار في لبنان، لافتا من جهة أخرى الى انه لن يكون هناك لا غالب ولا مغلوب في الانتخابات النيابية المقبلة.

وقال عون في حديث الى برنامج "نقطة تماس" على محطة "On Live" "اننا استطعنا ان نرسي جوا لا تؤثر فيه نتائج الخسارة والربح في سوريا، بحيث يبقى لبنان في حالة استقرار وازدهار من دون ان يدخل في الصراعات، ويبقى الصراع الداخلي سياسيا فقط، وهذا ما امن الاستقرار في البلد وابعد عنا تداعيات ما يحدث في سوريا".

وفي هذا السياق، اكد أن المجتمع الدولي "يريد بدوره الاستقرار للبنان".

وحول قانون الانتخابات، أشار الرئيس عون إلى أن "قانون الانتخابات الجديد سيسمح بتمثيل الاكثريات والاقليات وسيعبر فعلا عن ارادة الشعب اللبناني ويمكنه من انتخاب من يمثله".

ورأى أن "هذا القانون سيؤدي الى تكريس العدالة، لأنه حتى مع التحالفات السياسية التي قد تنشأ، هناك صوت تفضيلي في كل لائحة انتخابية يحدد الرابحين فيها، اي من هم الأكثر تمثيلا".

وأضاف "لن يكون هناك غالب ومغلوب في الانتخابات المقبلة، وسنصل الى مجلس نيابي فيه توازن وبأفضل تمثيل يعبر عن تعددية لبنان".

ولفت إلى "وجود ارادة صريحة وواضحة بحفظ الاستقرار فيه"، مؤكدا أن "لا احد باستطاعته ان يوقف اجراء الانتخابات او يفتعل ازمة قبلها قد توقف اجراءها".

مصدرنهارنت
التعليقات 4
Thumb justice 17:00 ,2018 شباط 12

the president said “there will be no winners or losers in the upcoming elections.”

so why have elections Mr. genius???

Thumb rolfmao. 17:12 ,2018 شباط 12

Tout le monde a gagné! Michel Aoun, the latter day Jacques Martin.

Thumb ex-fpm 17:42 ,2018 شباط 12

'No Winners, Losers' in Elections

that is because the election law was tailor made to ensure the ruling mafia will prevail once more.

Thumb i.report 17:56 ,2018 شباط 12

Pauvre tache ce Aoun, majorité contre opposition, c’est comme ça qu’une démocratie saine fonctionne. La pensée unique, le parti unique et les alliances d’unions nationales ne sont pas démocratiques du tout. Je vous suggère d’aller remettre votre pyjama et de prendre votre retraite car vous êtes la risée du monde civilisé.