قاووق: الانتخابات محطة تاريخية ولبنان هو الاقدر على انتزاع كامل حقه في النفط

Read this story in English W460

رأى عضو المجلس المركزي في "حزب الله" نبيل قاووق ان "الانتخابات النيابية المقبلة ستكون محطة تاريخية استثنائية، مشددا من جهة أخرى على أن لبنان هو الاقدر اليوم على انتزاع كامل حقه في الثروة النفطية.

وسأل السبت "هل سمع احد ان السعودية دانت الغارات الصهيونية على سوريا او دانت القرصنة الاسرائيلية على الثروة النفطية اللبناتية"، مشيرا الى "ان الذي دفع اسرائيل الى التمادي بعدوانها على سوريا وثرواتنا النفطية هي السعودية".

واكد قاووق "ان لبنان ما كان ينتظر من اميركا وساطة نزيهة عادلة تنقذه وتضمن له حقه في البر او البحر"، لافتا الى أن "الذي اوقف العدوان على لبنان هي قوته المتمثلة في الجيش والشعب والمقاومة".

ورأى أن "ساترفيلد لم يكن وسيطا وانما طرفا يروج للشروط الاسرائيلية ويسوق لها، ولبنان هو الاقدر من اي يوم مضى على انتزاع كامل حقه في الثروة النفطية دون قيد او شرط".

وأضاف قاووق "لولا قوة المقاومة التي ازدادت وتعاظمت بعد الانجازات في سوريا ما كان لبنان ليستطيع ان يفرض حقه او ان يضع حدا للضغوط الدولية".

وأكد أن "كل نقطة من مياهنا الاقليمية تساوي كل السيادة وكل الكرامة والركيزة الاساس في قوة الموقف اللبناني هو في قوة المقاومة القادرة على قصف العمق الاسرائيلي وترسيخ معادلة النفط مقابل النفط".

ولفت الى ان "المقاومة لا يشغلها اي شيء لا الانتخابات ولا الازمة السورية عن جهوزيتها والاستعداد لمواجهة الخطر الاسرائيلي المقبل".

وخلص الى القول أن "الانتخابات النيابية ستكون محطة تاريخية استثنائية لتحصين الخيارات الوطنية والسير في اتجاه بناء دولة المؤسسات والشراكة الفاعلة".

مصدرنهارنت
التعليقات 5
Thumb ex-fpm 11:21 ,2018 شباط 24

“Has anyone heard Saudi Arabia condemn the Zionist attacks against Syria or Israel's piracy of the Lebanese oil wealth?” he asked. Adding that “what prompted Israel to continue its aggression against Syria and our oil wealth is Saudi Arabia.”

let's see.....

“Has anyone heard Iran or the 'leabanese' foreign ministry condemn the Barbaric attacks against civilian Syrians or Syria's piracy of the Lebanese Chebaa Frams?”

Filthy Iranian !

Thumb eagledawn 12:06 ,2018 شباط 24

Shiisim at its most Shameless!
Every-Single-Day!

Thumb galaxy 12:31 ,2018 شباط 24

The shia heretic also blames Saudi Arabia for not having electricity, running water, the rampant corruption, the absence of waste management, and last but not least his miserable undeserved existence.

Thumb s.o.s 21:41 ,2018 شباط 24

Pure demagoguery, FPM style. Blame others for their own incompetence.

Here’s an illustration, a thief gets caught robbing a store then blames the shop owner for having cash in the till. This is the Shia mentality in Lebanon! I truly hope some intellectuals are going to wake them up and take them to our level... because they’re today’s Neanderthal.

Thumb chrisrushlau 19:24 ,2018 شباط 26

Racism is its own reward.