جنبلاط ينتقد اقتراح ترامب تسليح الاساتذة في المدارس

Read this story in English W460

انتقد رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط اقتراح الرئيس الاميركي دونالد ترامب تسليح الاساتذة في المدارس.

وكتب جنبلاط في تغريدة على "تويتر" السبت "الرئيس الاميركي ترامب بدلا من وضع حد لتفشي السلاح في بلاده والذي من خلاله تقع مجزرة تلو المجزرة في المدارس والجامعات وغيرها من الاماكن، يريد تسليح الاساتذة في المدارس تحت شعار حماية الطلاب".

وأضاف "عندها ستتحول المدارس الى ساحات حرب وقد يسمح لاحقا للطلاب بالتسلح. يا له من عالم مجنون".

وتثير مسألة السلاح في أميركا جدلا واسعا. وغداة عملية إطلاق النار التي وقعت في باركلاند والتي نفذها طالب سابق يبلغ من العمر 19 عاما كان مسلحا ببندقية نصف آلية، دعا متظاهرون الى تشديد قواعد امتلاك الاسلحة.

ومنذ أيام أعلن ترامب أنه ينظر في الدعوات هذه، لكنه رد كذلك عبر دعوة مثيرة للجدل لتسليح المدرسين.

والخميس الفائت، أيد الرئيس الاميركي موقف "الجمعية الوطنية للبنادق" بأن الأميركيين المسلحين يقفون في مقدمة خط الدفاع في مواجهة الاعتداءات الدامية.

ووصل النقاش في الكونغرس الأميركي بشأن حيازة الأسلحة إلى طريق مسدود منذ فترة طويلة حيث لم يفض إلى شيء رغم سلسلة عمليات إطلاق نار وإظهار الاستطلاعات دعم الأميركيين لتشديد قوانين امتلاك الأسلحة.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Thumb galaxy 15:46 ,2018 شباط 24

Mind your own business!!!!
The warlord is criticizing the president of the USA when he himself committed massacres including women and children and comes from a country where arms are used to advance political agendas.

stfu!

Thumb janoubi 17:39 ,2018 شباط 24

funny how Lebanese 'nobody' politicians are always ready to give World leaders advice, yet they are incapable of solving the simplest of their country's problems.

Thumb Ivanka 13:02 ,2018 شباط 26

He should thank his lucky star my daddy has not put him in front of the International Criminal Court for all his crimes against humanity.