جريصاتي للمشنوق: إعلان براءة أو إدانة عيتاني من إختصاص القضاء وحده

Read this story in English W460

رد وزير العدل سليم جريصاتي على وزير الداخلية نهاد المشنوق بعد إعلان الاخير براءة الممثل زياد عيتاني، متهما إياه باستغلال الملف لغايات انتخابية.

وكتب جريصاتي في تغريدة على تويتر السبت "الشعب اللبناني لا يعتذر من أحد، ولا يليق بأي مسؤول تقديم أوراق الاعتماد الانتخابية من طريق طلب مثل هذا الاعتذار".

وأضاف "إعلان البراءة أو الادانة من إختصاص القضاء وحده، الذي يلفظ أحكامه وحيدًا بإسم الشعب اللبناني".

وكان المشنوق كتب أمس الجمعة تغريدة على تويتر قال فيها "كل اللبنانيين يعتذرون من زياد عيتاني..البراءة ليست كافية، الفخر به وبوطنيته هو الحقيقة الثابتة الوحيدة"، واصفا عيتاني بانه "البيروتي الاصيل العربي الذي لم يتخل عن عروبته وبيروتيته يوما واحدا".

وجاءت تغريدة المشنوق بعد أن أوقفت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي المقدم سوزان الحاج لتورّطها بتلفيق تهمة التعامل مع إسرائيل للممثل زياد عيتاني، الذي أثار توقيفه قبل أشهر صدمة كبيرة بين اللبنانيين.

يشار الى أن المقدّم سوزان الحاج التي كانت تشغل سابقا منصب مديرة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، استعانت بحسب مصدر للـ أف ب بقرصان معلوماتية لتلفيق تهمة التواصل مع فتاة إسرائيلية للممثل زياد عيتاني تدعى كوليت.

وأفاد المصدر أن الحاج أقدمت على ذلك انتقاما من عيتاني الذي صور إشارة اعجاب لها بتغريدة ساخرة من قرار السعودية السماح للنساء بقيادة للسيارات، ما تسبب بإحراجها ونقلها من منصبها.

وكانت شعبة المعلومات في قوى الامن وفقا للمصدر عينه، توصلت الى تحديد هوية القرصان وأوقفته الاربعاء. وأفضى التحقيق معه لتوفر معلومات عن دور للمقدم الحاج في قرصنه صفحات زياد عيتاني.

وكان جهاز أمن الدولة أوقف في 23 تشرين الثاني الفائت الممثل المسرحي للاشتباه بأنه قام بـ"التخابر والتواصل والتعامل" مع إسرائيل.

وفي منتصف كانون الأول أحيل الممثل الشاب إلى القضاء العسكري.

مصدرنهارنت
التعليقات 4
Thumb ex-fpm 11:28 ,2018 آذار 03

Here comes the corrupt handler of suzan al hajj rushing to her defense.
You and your good for nothing judiciary should apologize, resign, and put on trial.

Thumb justice 12:26 ,2018 آذار 03

"the judiciary, which pronounces its verdicts alone,” Jreissati said

the same judiciary that weighed in the fabricated accusations as evidence?

gtfo

Thumb i.report 13:09 ,2018 آذار 03

racaille = Jreissati

Thumb i.report 17:51 ,2018 آذار 03

I agree with Abbas, if she runs away for like 16 years , she can become president when she returns. But she has to become a political refugee in France and steal a lot of money. Michel Aoun has done, so nothing prevents her from doing it as well.