التحقيقات في قضية عيتاني مستمرة والحاج حاولت "قرصنة" وزارات ومواقع الكترونية

Read this story in English W460

كشفت التحقيقات مع الموقوفين في قضية المسرحي زياد عيتاني وتروط المقدم سوزان الحاج بتلفيق الملف، عن محاولات قرصنة لمواقع الكترونية ولمؤسسات ووزارات.

وأفادت صحيفة "الاخبار" أن "فرع المعلومات استمر بالتحقيق مع الموقوفين في القضية، وتم تمديد فترة التحقيق الاولي مع الحاج لـ48 ساعة جديدة، للتوسع معها بالتحقيق، كما مع ا. غ. في قضايا أخرى يُشتبه في كونهما (او احدهما على الأقل) عملا على تلفيقها للإيقاع بأشخاص أبرياء بعضهم سيق إلى القضاء".

وقالت مصادر وزارية لـ"الاخبار" إن التحقيق يشمل عمليات قرصنة ومحاولة قرصنة لمواقع الكترونية لمؤسسات وشخصيات كوزارات الخارجية والثقافة والطاقة وحسابات عائدة لوزير الداخلية وهيئة "أوجيرو".

وأشارت المصادر إلى أن "القرصان" زعم أن الحاج طلبت منه القيام بهذه العمليات، بعد نقلها تأديبياً من مركزها في مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية مطلع تشرين الأول الماضي، مدّعياً انها كانت تهدف من وراء ذلك إلى القول إن "البلد خربان من بعدها"!

وفي الإطار عينه، أكّدت مصادر وزارية للصحيفة، أن التحقيق الذي أجراه فرع المعلومات في قضية عيتاني كشف أن الأخير لم يكن قد تواصل مع حساب فايسبوك الذي يُزعم أن إسرائيلية كانت تديره، وأنه لم يفتح الرسائل المشفرة التي أرسِلت من هذا الحساب (تجزم المصادر بأن ا. غ. هو الذي فتح الحساب المنسوب إلى إسرائيلية).

ولفتت المصادر إلى انه سبق للمديرية العامة للامن العام ان اجرت تدقيقاً تقنياً في هذه الجزئية من التحقيق، ولم يثبت لديها أن عيتاني استخدم هاتفه لفتح الملفات المرسلة إلى بريده (مسنجر) على موقع فايسبوك، من دون أن تقدر على تأكيد أنه استخدم أجهزة غير هاتفه لتلقّي الملفات المشفّرة.

ومن الأمور التي يُنتظر أن يحسم قاضي التحقيق العسكري رياض أبو غيدا وجهتها بعد إحالة كامل الملف عليه اليوم أو غداً، هو كيفية إدلاء عيتاني باعترافاته امام امن الدولة، فضلاً عن تثبيت أو نفي أجزاء تفصيلية من هذه الاعترافات، كرحلته إلى تركيا وغيرها من القضايا التي لا يُمكن البت بها، سلبا أو ايجاباً، بصورة تقنية.

وبناءً على الملف بكامله، سيُصدر أبو غيدا قراره الاتهامي في القضية.

التعليقات 15
Default-user-icon walid (ضيف) 15:33 ,2018 آذار 05

I'm so confused

Thumb lebnani4ever 16:28 ,2018 آذار 05

She is too good looking to be a bitch. we should give her the benefit of the doubt and assume she is innocent until proven guilty.

Thumb justice 16:46 ,2018 آذار 05

because this is the state of hezbollah and iran.

Thumb justice 16:48 ,2018 آذار 05

it is not just al akhabr ya irani it is all news media. It is your Interior Minister who said the man was framed. So, stfu!

Thumb i.report 18:43 ,2018 آذار 05

By the way, this is unveiled just on time for the general amnesty. Who believes in coincidences?

Worst case scenario she'll serve a couple of years like the 4 generals (Jamil Sayed and Cie) behind Rafic Hariri's assassination cover up.

Thumb justin 18:54 ,2018 آذار 05

finally, the troll flamethrower/mowaten agrees that Al Akhbar is sewer media.

Thumb lebnani4ever 21:28 ,2018 آذار 05

Who said I did not? You are such an idiot to ASS U ME buddy.
besides, Itani is ugly. lol lol lol

Thumb justice 16:34 ,2018 آذار 06

You should have seen her before the multiple plastic surgeries she's had; she looked like the back of a shoe.

Thumb justice 16:45 ,2018 آذار 05

How many innocent people did she and her likes in General Security framed and then obtained confessions under torture.

The heads of these so called security agencies should immediately resign and put on trial along with those at the military joke court.

So, do you think the Lebanese people believe when they read articles that always say "the suspect confessed to ........."

Filth!

Thumb janoubi 17:14 ,2018 آذار 05

The hacker she hired had every conversation he had with her taped. She was faced with the taped evidence and she started telling her story.

What an evil woman!

Thumb ex-fpm 17:41 ,2018 آذار 05

This goes beyond the character of suzanne al hajj. This is the tip of the iceberg of corruption, manipulation, and evil that characterize those in power..... from top to bottom.

Thumb warrior 01:04 ,2018 آذار 06

rofl

Thumb liberty 06:30 ,2018 آذار 06

أسعد بشارة وزياد عيتاني يكشفان ملابسات قضية المقدم سوزان الحاج

"أنا أطرح سؤالاً على محامي الدفاع عن الفنان زياد عيتاني البريء: هل سئل عيتاني أثناء التحقيق معه لدى أمن الدول عن قضية سوزان الحاج أم لا؟ أمر آخر، إحالة الملف من أمن الدولة إلى فرع المعلومات هو بحد ذاته إعادة للتحقيق إلى نقطة الصفر وتشكيك بما اتهم به الفنان زياد عيتاني.. ولا أكشف سراً، لكن الناس يعرفون أن هناك مرجعية حاولت أن تمنع انتقال هذا الملف من أمن الدولة إلى فرع المعلومات، علماً أن الأجهزة الأمنية في لبنان بأكملها أصلها داتا الاتصالات، وبالتالي تعرف أن تحقق باتصالات الفنان زياد عيتاني وما إذا كان متورطاً أم لا، وبناءً على هذا الأمر تم نقل الملف إلى فرع المعلومات والذي يتصرف اليوم بما لديه من معطيات حول هذه القضية".

https://www.annahar.com/article/767046-أسعد-بشارة-وزياد-عيتاني-يكشفان-ملابسات-قضية-المقدم-سوزان-الحاج

Thumb ashtah 12:33 ,2018 آذار 06

This is what the FPM and Jreisati are doing!!!!
صراع سياسي أمني قضائي… أبو غيدا: عيتاني لم يعترف أمامي بأيٍّ من التهم المنسوبة إليه
ولم يقف التجاذب عند الوزراء والأجهزة الأمنية فحسب، بل وصل إلى القضاء بعد توزيع معلومات على شكل أخبار عاجلة، تتحدث عن توجه لدى وزير العدل سليم جريصاتي، لإحالة النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود، ومفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي هاني حلمي الحجار، إلى هيئة التفتيش القضائي، لأن الأخير هو من أشرف على التحقيقات التي أفضت إلى توقيف المقرصن غبش والمقدم الحاج، قبل أن يقرر القاضي حمود احتجازهما على ذمة التحقيق، بالإضافة إلى مطالبة البعض بكفّ يد القاضي رياض أبو غيدا عن الملف وإحالته إلى التفتيش القضائي، بسبب إرساله الاستنابة القضائية إلى شعبة المعلومات، بدلاً من جهاز أمن الدولة.
https://www.lebanese-forces.com/2018/03/06/ziad-itani-13/

Thumb justin 12:58 ,2018 آذار 06

yes, in search of the truth the FPM justice-less minister is threatening to investigate the judges who appear to be seeking the truth and remove them from their posts.