المحكمة الخاصة بلبنان تحدد7 آذار موعدا لجلسة بشأن طلب الدفاع حكما بالبراءة

Read this story in English W460

تُعقد جلسة علنية يوم الأربعاء 7 آذار 2018 في الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت أوروبا الوسطى.

وسوف يصدر قضاة غرفة الدرجة الأولى قرارًا بشأن طلب قدمه الدفاع ملتمسًا فيه حكمًا بالبراءة عملًا بالمادة 167 من قواعد الإجراءات والإثبات في المحكمة الخاصة بلبنان. بحسب بيان صدر عن المحكمة الدولة الخاصة بلبنان.

ولم تقدم جهات الدفاع عن السيد عياش والسيد مرعي والسيد صبرا مرافعات عملاً بالمادة 167 من القواعد. وفقا للبيان أيضا.

ووفقًا لهذه المادة المعنونة "الحكم بالبراءة بعد مطالعة المدعي العام"، تصدر غرفة الدرجة الأولى، بعد الاستماع إلى مرافعات الفريقين، حكمًا بالبراءة من أي تهمة إذا لم تتوفر أدلة تؤيد الإدانة بهذه التهمة. ويجوز للمدعي العام استئناف أي حكم بالبراءة عملاً بهذه المادة.

وفي يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 20 و21 شباط 2018، أدلى المحامي الرئيسي للدفاع عن السيد حسين حسن عنيسي بمرافعات شفهية طلب فيها، وفقًا للمادة 167 من القواعد، حكمًا بالبراءة من جميع التهم المسندة إلى السيد عنيسي في قرار الاتهام الموحّد المعدّل. وأجاب الادعاء في يوم الأربعاء 21 شباط 2018، ثم ردّ محامو الدفاع عن عنيسي.

وأودع الادعاء وجهة الدفاع عن عنيسي أيضًا مذكرات خطية عملاً بقرار شفهي صدر عن غرفة الدرجة الأولى بشأن كفاية الأدلة المؤيدة لكل تهمة مسندة إلى السيد عنيسي وأركان التدخل التي تنص عليها المادة 129 من قانون العقوبات اللبناني.

التعليقات 0