ملف عيتاني:الحاج عرضت رشوة على زوجة القرصان والاخير أقر بتوريط عسكري متقاعد

Read this story in English W460

لا تزال التحقيقات مع المقدم سوزان الحاج مستمرة على خلفية الاشتباه بها بتلفيق ملف تعامل المسرحي زياد عيتاني مع اسرائيل، وسط تقارير عن أنها لفقت مع القرصان ا= تهمة التعامل مع العدو أيضا لعسكري متقاعد، وانها عرضت رشوة على زوجة القرصان لحثه على تغيير إفادته.

وأشار النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود مساء أمس الاثنين بإجراء مواجهة بين الحاج والقرصان، ومواجهة أخرى بين الحاج وزوجة "إ. غ.".

وبحسب ما أفادت مصادر قضائية لصحيفة "الاخبار" زعمت زوجة إ.غ أن الحاج عرضت عليها رشوة مالية كبيرة لإقناع زوجها بتغيير إفادته ليتحمّل منفرداً تبعات التزوير التقني الذي أدى إلى تلفيق التهمة لعيتاني.

وفيما لم يُعرف بعد ما إذا كانت المواجهتان قد حصلتا، أكدت المصادر لـ"الأخبار" أيضا أن الحاج لا تزال تنفي كل ما يُنسب إليها. وعندما تُسأل عن محادثات على تطبيق واتساب بينها وبين القرصان، تجيب بالقول إنها لا تذكر، أو إن ما هو مكتوب أو مسجّل بالصوت يعني عكس ما يُفهم منه.

وكشفت المصادر عينها، أن فرع المعلومات استدعى، بناءً على إشارة القضاء، زوجة عيتاني، واستمع إلى إفادتها بشأن رحلتهما إلى تركيا، وأتت إفادتها مطابقة لإفادته التي أدلى بها أمام قاضي التحقيق العسكري، لجهة أنهما لم يفترقا طوال وجودهما في تركيا، وأنهما التقيا عدداً من أصدقائهما، بينهم دبلوماسي لبناني كان في مهمة في القنصلية في إسطنبول.

ونفت مصادر عائلة الحاج للصحيفة، أن تكون المقدم متورطة في تلفيق تهمة التعامل مع العدو لعيتاني، قائلة إن التواصل بين الحاج وإ. غ. كان بهدف "إنشاء شركة للتداول بالعملات الرقمية".

على صعيد آخر، كشفت مصادر قضائية لـ"الأخبار" أن التحقيقات مع إ. غ. بيّنت أنه لفّق تهمة التعامل مع العدو لشخص آخر غير عيتاني، وهو عسكري متقاعد أوقفته المديرية العامة لأمن الدولة قبل أشهر بشبهة محاولة التواصل مع جهاز الموساد الإسرائيلي، وأحيل على القضاء قبل أن يتم إطلاق سراحه.

وسيختم فرع المعلومات تحقيقاته مع الحاج وإ. غ. اليوم الثلاثاء، ليحيل كامل الملف على النيابة العامة التمييزية.

التعليقات 11
Thumb justin 13:49 ,2018 آذار 06

"the lieutenant colonel has offered her a hefty bribe aimed at convincing her husband to change his confessions “so that he alone bears the responsibility for the technical forgery that led to fabricating the charges against the actor Ziad Itani.”"

and where does she get the money for the 'hefty' bribe from???? Her $1,800 salary that is not even enough to pay for her make-up and plastic surgeries.

Thumb janoubi 18:48 ,2018 آذار 06

you are right. She has a side business

“كنتوا تطلبوا مني فبرك هيك أدلة على العالم واليوم جايين تفبركوها عليي..

Thumb liberty 05:40 ,2018 آذار 07

her statement itself opens the door for a whole lot of questions in a real country.

Thumb janoubi 14:45 ,2018 آذار 06

“Al-Hajj is still denying all the charges attributed to her. Whenever she's asked about the WhatsApp chats between her and the hacker, she would say that she does not remember or that what is written or recorded is being misinterpreted,” the sources added.

It's a nightmare.

Thumb janoubi 16:11 ,2018 آذار 06

إذ أشارت تسريبات صحافية إلى أنّ الرئيس ميشال عون يضغط في هذا الملف لصالح المقدم سوزان الحاج، فيما كشف مستشار اللواء أشرف ريفي الصحافي أسعد بشارة لـ”الحدث”، أنّ “الرئيس الحريري الذي يشد في قضية زياد عيتاني‬ لأنّه وصلته معلومات عن انه بريء، تدخل لدى قيادة قوى الامن الداخلي وحاول حماية سوزان الحاج لكن اللواء عثمان أصرّ على العقوبة ولوّح بالاستقالة”.

هذا ويكشف ملف “زياد – سوزان” العديد من الفضائح الأمنية أبرزها ما قالته الحاج في فرع المعلومات أثناء مواجهتها بمحادثات واتسأبية بينها وبين الهاكر إيلي الغبش، إذ قالت بالحرف الواحد “كنتوا تطلبوا مني فبرك هيك أدلة على العالم واليوم جايين تفبركوها عليي.. ما بينفع معي”.
في المقابل أوضح وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس أنه “على استعداد لتسلم ملف المقدم سوزان الحاج كوكيل عنها في حال تم تكوين الملف انطلاقا من علاقة الصداقة التي تربطه بعائلة الحاج”، مؤكدا انه “ليس هناك من ملف لان ليس هناك من ادعاء حتى الآن”.

http://janoubia.com/2018/03/05/بين-زياد-عيتاني-وسوزان-الحاج-الحقيقة-م/

Thumb janoubi 16:13 ,2018 آذار 06

ما بيكفي حل جهاز أمن الدولة كلها بدا حل!

من دون مزايدات ما ضل حدا ما انتهم بالعمالة من كل معارضي هاطبقة السياسية
حتى لو ما كنت معارض بيكفي انك تقول كلمتين بس ثورة سورية بتصير عميل
بيكفي تقول المسؤول الفلاني متورط بفساد بتصير عميل
ما بعرف اذا الاسرائيلي قال عن نتنياهو انو عميل لانو متهم بقضية فساد
اذا حكيت عن حقوق الانسان بهالبلد انت عميل
اذا قلتلو لحزب الله شو قدمت للدولة اللبنانية من 40 سنة بالملف المعيشي كهرباء وماء وضرايب ولقمة خبز وضمان صحي وسلسلة رتب ورواتب انت اكبر عميل
بطلنا نسترجي نسأل شو صار بملفات يلي تم اغتيالن لانو تهمة العمالة ناطرتنا على كل زاروب
الهاكر منو مختص بس بتلفيق التهم متل قصة زياد عيتاني
الهاكر الحقيقي عند مئات الضباط بكل الاجهزة الامنية المزروعين بس تيقدموا فروض الولاء والطاعة لحزب الله ويلي على شاكلتو بتلفيق التهم لمواطني الدولة اللبنانية الشرفاء الابرياء بينما العميل الحقيقي ما منسمع الا انو طلع متخبي بتياب حزب الله
http://janoubia.com/2018/03/06/ما-بيكفي-حل-جهاز-أمن-الدولة-كلها-بدا-حل/

Thumb marcus 16:31 ,2018 آذار 06

Nothing will come out of this.... Itani will be released but this ***** will continue her career as if nothing happened and she may be nominated by the FPM for a ministerial position in the next government.

Thumb barrymore 17:10 ,2018 آذار 06

9 minutes ago MTV: The Justice Minister has referred State Prosecutor Samir Hammoud and Judge Riad Abu Ghida to judicial inspection for making statements to the media without obtaining prior permission from him.

why now? They always made statements to the media and your feathers were never ruffled?

and antonio blablablabla rafsanjani was telling us that suzanne al hajj is both a Rifi and a mustaqbal appointee.:)

Thumb Spotter 17:56 ,2018 آذار 06

One 'proudly' shia troll spotted
logged tagged and processed

Thumb galaxy 18:03 ,2018 آذار 06

but blablablabla the official gazette did not mention she was?
POS!

Thumb liberty 05:27 ,2018 آذار 07

she is mustaqbal as much as you are christian;)