تحالف ثلاثي في جبل لبنان والحريري يقنع "القوات" بالتحالف مع جنبلاط في الشوف -عاليه

Read this story in English W460

ستشهد دوائر جبل لبنان تحالفا انتخابيا ثلاثيا بين الحزب التقدمي الاشتراكي وحزب القوات اللبنانية وتيار المستقبل.

وكشفت مصادر لصحيفة "الاخبار" ان رئيس الحكومة سعد الحريري "استطاع إقناع القوات بالتحالف مع المستقبل والنائب وليد جنبلاط في الشوف – عاليه، وتجاوُز عقدة ترشّح الوزير السابق ناجي البستاني على لائحة جنبلاط، رغم أن البستاني يُضعف حظوظ النائب جورج عدوان في الفوز".

وتمّ الاتفاق بحسب المصادر، على أن تُعطى أصوات الاشتراكي للائحة القوات في المتن الشمالي، وأن يمنح المستقبل أصواته للائحة القوات ــ الاشتراكي في بعبدا.

وبذلك، يكون قد نشأ تحالف ثلاثي في دوائر جبل لبنان التي يوجد فيها ناخبون يؤيدون الأحزاب الثلاثة، المستقبل والقوات والاشتراكي، لمواجهة تحالف التيار الوطني الحر والنائب طلال أرسلان في الشوف ــ عاليه، والتيار ــ حزب الله ــ حركة أمل في بعبدا (من غير المستبعد أن تبقى لائحتهم بلا مرشح درزي)، والتيار ــ القومي ــ الطاشناق في المتن الشمالي.

ومن المتوقع وفقا لـ"الاخبار" أن يزور الوزيران غطاس خوري وملحم رياشي معراب غداً، بعد جلسة مجلس الوزراء، لحسم التحالفات في بقية المناطق.

التعليقات 2
Thumb justin 13:49 ,2018 آذار 07

FPM, the Syrian Social Nationalist Party and the Tashnag Party in Northern Metn.

lol @ FPM & Syrian Social Nationalist Party alliance!

Thumb whyaskwhy 21:36 ,2018 آذار 07

The bearded goats followers cannot read to start with so they will simply have their votes already printed on a card for them to cast into the ballot box.