ماي: طرد روسيا للدبلوماسيين البريطانيين "لا يغير شيئا" في قضية تسميم الجاسوس

Read this story in English W460

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي السبت ان طرد روسيا ل23 دبلوماسيا بريطانيا "لا يغير شيئا" في قضية تسميم العميل المزدوج في مدينة سالزبيري في انكلترا. 

وصرحت ماي في منتدى الربيع للحزب المحافظ ان "روسيا انتهكت القانون الدولي بشكل سافر"، مضيفة ان بريطانيا "ستفكر في الخطوات التالية خلال الايام المقبلة". 

واضافت ان "رد روسيا لا يغير من حقيقة الامر شيئا، فقد جرت محاولة اغتيال شخصين على الاراضي البريطانية، وليس لهذه المحاولة تفسير بديل سوى أن الدولة الروسية مسؤولة". 

وتلقي ماي باللوم على روسيا في الهجوم بغاز اعصاب على الجاسوس المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في مدينة سالزبيري في الرابع من اذار/مارس وهما في حالة حرجة. 

وحذرت من ان بريطانيا "لن تتساهل مطلقاً مع تهديد الحكومة الروسية لحياة المواطنين البريطانيين وغيرهم على الاراضي البريطانية". 

وقال ان بريطانيا "ليست على خلاف مع الشعب الروسي". 

وكانت بريطانيا اعلنت في وقت سابق من الاسبوع عن طرد 23 دبلوماسيا روسيا وتعليق الاتصالات رفيعة المستوى بسبب حادثة التسميم. 

وردت روسيا بطرد 23 دبلوماسيا بريطانيا من موسكو. 

كما اعلنت انها ستوقف نشاطات المركز الثقافي البريطاني في روسيا.

وقال المركز انه "يشعر بخيبة الامل الكبيرة لهذه الخطوة". 

واضاف "نرى ان العلاقات السياسية او الدبلوماسية اصبحت صعبة والعلاقات الثقافية والتعليمية مهمة للحفاظ على الحوار المستمر بين الشعب والمؤسسات". 

التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 17:13 ,2018 آذار 17

This is what imperialism ends up in: no adults in politics.