جعجع: دائرة بعلبك الهرمل ستشهد انقلابا تاريخيا في الانتخابات

Read this story in English W460

رأى رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع أن ما يحصل اليوم في بعلبك الهرمل ليس مجرّد عمليّة إنتخابيّة وإنما "إنقلاب تاريخي"، لافتا الى ان مرشح القوات في بعلبك -الهرمل سيصل الى المجلس النبابي.

وقال جعجع "القضيّة ليست مجرّد إنتخاب نائب أو عدمه وإنما هي أكبر من ذلك بكثير، القضيّة مرتبطة بوجودنا فإما أن نكون موجودين أم لا".

وأشار جعجع الى أن "المرشح حبشي قال إن سلم أولويات النواب الذين كانوا يفرضون على منطقة دير الأحمر من سلّم أولويات من اختارهم بالأساس إلا أنني أقول إنه حتى لو كان سلّم أولويات هؤلاء من سلم أولوياتنا فنحن لن نقبل به فكرامتنا ووجودنا وحقنا بالإختيار أهم من أي أمر آخر حتى لو قدّم لنا من يفرض علينا كل شيء إلا أننا لن نقبل به لأننا وقبل أي أمر آخر نريد أن نكون موجودين إذ إننا لا يمكن أن نكون أقل من أجدادنا في هذه المسألة فهم كانوا يقبلون بأي أمر شرط ألا يتم التعدي على كرامتهم وحريتهم بالإختيار".

وشدد جعجع على أن "ما يجري في هذه المعركة الإنتخابيّة ذات أهميّة أكبر بكثير من القضايا الإنمائيّة والعمرانيّة وإنما إنقلاب تاريخي فنحن في هذه المعركة".

وأضاف "نحن نقول إلى جانب كل هذا المعطى أنه سيكون لنا مرشح في هذه المنطقة وكان ذلك وقام مرشحنا بحملته على أفضل ما يكون وسيكمل بالقيام بذلك وهذا المرشّح سيصل إلى الندوة البرلمانيّة وهذا الأمر بحد ذاته انقلاب تاريخي".

ولفت جعجع إلى أن "هذا الرهان لم يكن سهلاً في ظل تعقيدات المنطقة بالإضافة إلى الكثير من المتنطحين".

التعليقات 1
Thumb justice 19:36 ,2018 آذار 22

yeah one more or one less MP is going to make a 'historic coup';)