توقيف الشيخ عباس الجوهري بتهمة المخدرات ومكتبه يتهم حزب الله بتلفيق الملف

Read this story in English W460

أوقف عناصر من الامن العام المرشح عن مقعد بعلبك الهرمل الشيخ عباس الجوهري.

وفي التفاصيل، وبحسب الوكالة الوطنية للاعلام، أوقف الجوهري عندما جاء إلى مديرية الامن العام في بيروت لتقديم طلب للحصول على جواز سفر، فتبين للأمن العام أن بحقه مذكرة توقيف غيابية بجرم مخدرات.

وأحيل الجوهري الى النيابة العامة في جبل لبنان للتحقيق معه.

وصدر عن المكتب الاعلامي لرئيس "اللقاء العلمائي" الشيخ عباس الجوهري البيان الآتي "منذ قرابة الخمس سنوات، كان شقيق النائب الحالي حسين الموسوي قد استأجر شقة في بعلبك لمدة 8 أشهر وكان رئيس اللقاء العلمائي الشيخ عباس الجوهري قد استأجر المكان نفسه قبل السيد الموسوي.

وأوضح مكتبه أن "بعد خروج السيد الموسوي من الشقة المؤجرة، تم ضبط كمية من الكبتاغون في هذا المكان، وأحيل وقتها السيد الموسوي على التحقيق، وكذلك الشيخ عباس الجوهري".

واتهم مكتب الجوهري حزب الله بتلفيق التهمة له، إذ قال البيان "تبين في ما بعد عن لعبة خبيثة من حزب الله لإيقاع الشيخ عباس الجوهري والنيل منه بسبب معارضته لقتال حزب الله في سوريا. خرج بعدها الشيخ الجوهري من القضية ببيان أثبت فيه براءته واللعبة المفبركة".

وأضاف البيان "اليوم، وبعد أكثر من خمس سنوات، وبعد مواقف الجيش الصارمة في إنماء منطقة بعلبك الهرمل، وبعد ترؤسه للائحة المعارضة الشيعية لحزب الله، اوقف الشيخ من قبل الأمن العام اللبناني تحت ذريعة الملف نفسه، وذلك بضغط من حزب الله لإخراج الشيخ الجوهري من السباق السياسي نحو برلمان 2018، كون الشيخ هو الشيعي الوحيد القادر على خرق لائحة حزب الله".

يشار الى أن لائحة حزب الله في بعلبك -الهرمل تواجه معارضة شعبية، احتجاجا على ترشيح وزير الصناعة حسين الحاج حسن.

التعليقات 8
Thumb thepatriot 21:45 ,2018 آذار 22

Ebola has the exclusivity, or rather the very vast majority of Captagon production... we know their modus operandi... of course that they framed this poor guy...

Thumb justice 21:49 ,2018 آذار 22

Who would believe the shia general security would frame anybody?!!!!

Thumb liberty 03:17 ,2018 آذار 23

Well, the answer to my questions is below:

أوقف الأمن العام الشيخ عباس الجوهري المرشّح للانتخابات النيابيّة والمعارض لـ”حزب الله”.

يذكر أنّ الشيخ عباس الجوهري المرشح عن المقعد الشيعي في بعلبك – الهرمل، قد استحصل على سجل عدلي في الرابع من الشهر الجاري (4 آذار 2018).

ولفتت المصادر لـ”الجنوبية” إلى أنّ الشيخ قد ترشح بموجب هذا السجل إلى الانتخابات النيابية.

https://www.lebanese-forces.com/2018/03/22/abbas-jawhari/

Thumb liberty 09:29 ,2018 آذار 23

If the incident dates back five years, why wasn't the man arrested then?
Why was he allowed to submit his candidacy for elections knowing that each candidate has to submit a clean judicial record?
Another show of brinksmanship by the hezbollah owned and operated General Security.

Thumb marcus 11:33 ,2018 آذار 23

did he confess or not yet?

Missing un520 15:22 ,2018 آذار 23

They haven`t received a new supply of electrical cables yet. Don`t worry, he will...

Thumb justin 12:25 ,2018 آذار 23

Banana Republic

Thumb gebran_sons 13:50 ,2018 آذار 23

It all goes back to a simple question: Is Lebanon being occupied by Hizbollah (Iran Guards' militia) as it was occupied by Assad? All those making deals with Hizbollah are making a Faustian deal sending Lebanon to the abyss and selling our democracy and prosperity for narrow and personal political profit. They are simply all traitors as there is no substitute for freedom, independence and justice. Hizbollah's rockets are not different from Iran's or North Korea's; and its so-called popular support is no different from all tyrant 99% support before their fall being Saddam or Kaddafi. The harm they are doing to Lebanon and the Shiaa community will take generations to fix. Cedar Revolution ideals will ultimately win and all traitors will face justice.