باسيل يعرض "منصب رفيع" على أحد المرشحين في جزين مقابل الانسحاب

Read this story in English W460

عرض وزير الخارجية جبران باسيل "منصبا رفيعا" على المرشح عن المقعد الكاثوليكي في جزين جاد صوايا مقابل الانسحاب من الانتخابات النيابية.

وكشفت الـ mtv أن باسيل باسيل تقدم بعرضه لصوايا في اجتماعٍ ضمّهما مع النائبين أمل أبو زيد وزياد أسود ورئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ومنسّق التيّار الوطني الحر في جزين أنطوان فرحات.

وعلمت القناة أن "العرض يقضي بتولّي صوايا منصباً رفيعاً مقابل سحب ترشيحه، بعد أن ثبُتَ أنّ قوّته الانتخابيّة تشكّل خطراً على أحد المرشّحين المارونيّين على لائحة التيّار الوطني، وقد طلب صوايا مهلة ٢٤ ساعة قبل إعطاء الجواب على هذا الردّ".

وتجدر الإشارة في هذا المجال الى أنّ الحسابات الانتخابيّة تؤكد فوز المرشّح ابراهيم عازار، المدعوم من الثنائي الشيعي، ما يعني أنّ الاستغناء عن مرشّح كاثوليكي قد يؤدّي الى فوز مرشّح ماروني فقط من لائحة "التيّار".

التعليقات 3
Thumb ex-fpm 18:36 ,2018 آذار 23

Bassil Offers Jad Sawaya 'Senior Post' to Withdraw from Elections

.... and that is not considered meddling and using Bassil's position to influence the outcome of the elections.

Thumb gma-bs-artist. 18:41 ,2018 آذار 23

Or they can just get him a job in New York City and follow the example of the other Greek Catholic Sawaya. The current MP Issam Sawaya was elected MPs on FPM's list in 2009. He spent the whole time, including both extensions, living and working in NYC where his full time job is to runs a travel agency with his brother. The ongoing joke among FPM rank and file in Jezzine is that the late MP Michel Helou, after he passed away, had a better attendance record than Issam Sawaya.

Thumb lubnani.masi7i 18:50 ,2018 آذار 23

a country run by political mafias has no future and no hope.