شربل: لا معلومات رسمية عن وجود "القاعدة" في لبنان

Read this story in English W460

أوضح وزير الداخلية والبلديات مروان شربل، أنه "لا معلومات رسمية عن وجود عناصر لـ"القاعدة" في لبنان"، مشيرا إلى أن "وزير الدفاع فايز غصن تحدث عن معلومات توفرت له وليس عن ضبط عناصر من "القاعدة".

وصرح شربل في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" الأحد، "تبلغنا من وزير الدفاع خلال جلسة مجلس الوزراء بوجود مثل هؤلاء العناصر في منطقة عرسال"، مشيرا إلى أنه "لا أدري إن كانت هذه المعلومات نتيجة تنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري".

وقد أعلنت السلطات السورية الجمعة تلقيها معلومات من لبنان عن تسلل عناصر التنظيم إلى سوريا.

وكان غصن قد كشف الأربعاء عن دخول عناصر تابعة "لتنظيم القاعدة" من بلدة عرسال البقاعية "تحت ستار أنهم من المعارضة السورية".

ولفت شربل إلى أنه "سواء كانت هناك انفجارات في سوريا أم لم تكن، فهي لن تنعكس على لبنان إذا بقي اللبنانيون سواء في الموالاة أم في المعارضة ملتزمين بوحدتهم وبالحرص على بلدهم، وعلينا أن نتحسب لدخول فريق ثالث على الخط متضرر من الاستقرار الأمني".

وقد أوقع تفجيران في دمشق الجمعة استهدفا مراكز أمنية، 44 قتيلاً على الأقل وأصيب أكثر من 160. وكان انتحاريان بسيارتين مفخختين استهدفا مقر جهاز أمن الدولة وأحد الأفرع الأمنية في كفرسوسة في دمشق.

وأضاف وزير الداخلية "ثقتنا كبيرة بوعي اللبنانيين أولا وبأجهزتنا الأمنية ثانيا، ويجب ألا نتأثر بما يحصل في سوريا سواء تغير النظام السوري أم بقي، فعلاقتنا مع الأشقاء السوريين قوية ويجب أن تبقى قوية ومتينة أيا كان النظام، بحكم روابط التاريخ والجغرافيا والقربى والمصالح المشتركة، ومن مصلحتنا أن نبقى على الحياد وأن نترك للشعب السوري أن يقرر مصيره لأنه الأدرى بمصلحته".

وطمأن شربل بأن "الوضع الأمني في لبنان مريح وممتاز، ونحمل مفاجأة لكل اللبنانيين ستعلن بين العيدين (الميلاد ورأس السنة) وهي ستريحهم وتتعلق بإلقاء القبض على عصابات للسطو والسرقة، ولكن ننتظر القبض على باقي العصابات لنعلن التفاصيل في اليومين المقبلين".

إلى ذلك، نفى مرجع أمني لبناني رفيع المعلومات المتعلقة بتسلل عناصر من "القاعدة"، وأكد لـ"الشرق الأوسط"، أنه "لا وجود لخلايا "القاعدة" في لبنان ولا صحة لما يحكى عن تسلل إرهابيين من لبنان إلى سوريا".

ورأى المرجع أنه "إذا كان الغرض من المعلومات المفبركة عن تسلل عناصر "القاعدة" من عرسال، هو إرباك هذه البلدة أو التحضير لشن هجوم عليها، فإن ذاك الزمن ولى بغير رجعة، وعلى من يفكر بمثل هذا الخيار أن يعيد حساباته جيدا".

التعليقات 5
Thumb jabalamel 13:46 ,2011 كانون الأول 25

and won't be.

Thumb shab 11:19 ,2011 كانون الأول 26

It's already effected up to it's ears

Thumb jabalamel 17:30 ,2011 كانون الأول 26

only the mossad is effected. you counted that assad will go months ago and it didn't happen so you had to postpone and cancel a lot of your activities. i don't feel sorry for you. it will only get worse for you in coming months.

Thumb jabalamel 17:30 ,2011 كانون الأول 26

only the mossad is effected. you counted that assad will go months ago and it didn't happen so you had to postpone and cancel a lot of your activities. i don't feel sorry for you. it will only get worse for you in coming months.

Missing peace 18:52 ,2011 كانون الأول 26

jabalamel: thanks for coming back! you IQ is a very good example of what your party is made of! you give us a very good image of how constructive and smart your party is! your comments are always full of wisdom and insight!
your analysis are always excellent and experts on the matter can t do better!

oh! thank you for being here! really we learn a lot on you and your friends! i guess they are all from the same high level of thinking!
when reading you we all want to belong to your party because of the superb image you give of it, you are its best advocate!

bravo!!!!!!