فرنجية: أؤيد وصول أي شخص للرئاسة باستثناء باسيل

Read this story in English W460

أعلن رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية انه مع وصول أي شخص الى رئاسة الجمهورية ما عدا وزير الخارجية جبران باسيل، واصفا جميع تحالفات التيار "الوطني الحر" بتحالفات الخوف من الخسارة.

وقال "أنني مع وصول أي شخص من محورنا الى رئاسة الجمهورية عدا باسيل وما ‏تحدثت عنه مع رئيس الحكومة سعد الحريري في باريس يطبق اكثر منه اليوم‎".

ورأى فرنجية أن "الصوت التفضيلي يخلق حساسية بين المرشحين "، معتبراً أن "التحالفات ‏الجديدة لـ"التيار الوطني الحر" هي تحالفات الخوف من الخسارة واعترفوا بذلك".

وأضاف "لم ‏تركب "الكيميا" بين 90 في المئة من سياسيي لبنان وبين باسيل ما عدا الله و"حزب الله"، ‏ولا يمكن لباسيل ان يصنف الآخرين‎".

ولفت الى أنه "بعد تحالف التيار مع رئيس "حركة الإستقلال" ميشال معوض وتيار ‏‏"المستقبل" استطاع باسيل ان يؤمن الحاصل الانتخابي".

وسأل فرنجية "لماذا تطرح المعركة النيابية كأنها معركة رئاسة جمهورية؟"، كاشفاً أنه سيصوت للرئيس بري لرئاسة مجلس النواب‎".

وتابع "في السياسة الاستراتيجية لا خلاف مع "التيار الوطني الحر" والرئيس عون بقي على ‏موقفه"، موضحاً، وإننا لم نلغِ انفسنا لمصلحة الرئيس عون بل لصالح مشروعنا السياسي‎".

وكشف فرنجية أنه "إذا خيّروني بين باسيل وجعجع للرئاسة أختار باسيل لأنه من محورنا"، ‏مضيفاً: "في حال وصول جعجع للرئاسة من المؤكد سيكون معنا احسن من باسيل"، مشيراً ‏الى أن "باسيل لا يأتي بشخص لا يخصّه‎".

التعليقات 2
Thumb ashtah 16:00 ,2018 نيسان 16

Hezbollah will dictate who is president and you will comply like an obedient little servant.

Thumb canadianleb 18:22 ,2018 نيسان 16

I don't understand why he is objecting after all Bassil is qualified to be President maybe a little over qualified.. what a joke of a country...