أصحاب المولدات "يمثلون قوة ضغط في البرلمان" و"يفشلون" مشاريع إصلاح الكهرباء

Read this story in English W460

يعود الفشل في كل مشاريع لاصلاح ملف الكهرباء في لبنان الى أصحاب المولدات الذين يمثلون مجموعة ضغط نافذة داخل مجلس النواب، بحسب ما أفادت مصادر فرنسية متابعة لمؤتمر "سيدر".

وقالت المصادر في حديث الى صحيفة "الحياة" الجمعة "الرد يكمن في تهديد مالكي مولدات الكهرباء الذين يسيطرون على ٥٠ في المئة من السوق اللبنانية ويمثلون مجموعة ضغط نافذة داخل البرلمان".

وأشارت الى أن المستثمرين في "سيدر" يصرون على إصلاح الكهرباء لأنها ضرورية لتقليص المصاريف العامة والعجز العام ، وأيضا لأن إصلاح قطاع الكهرباء لن يكون سلبياً على المستهلك بل على مجموعة ضغط (لوبي) مالكي المولدات، إضافة إلى ذلك فإن زيادة إنتاج شركة كهرباء لبنان يمكنها تزويد ١٨ إلى ٢٤ ساعة من الكهرباء للمستهلك أينما كان.

ورأت المصادر أيضا أن البواخر مكلفة وهي حل قصير المدى إذا اعتبرت حلاً.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Missing rabiosa 16:55 ,2018 نيسان 20

Agree privatization is only way out. Also privatize Telecomm sector. That's 2 ministries eliminated which will save the state billions. Next merge Social services with health Ministry. Then eliminate Information Ministry (only despotic regimes still have such Ministries) and Sports Ministry, or merge with Culture Ministry and finally just shut down the Ministry of displaced.