سفير لبنان في باريس يطلب من نائب فرنسي شن حملة على الضربة الغربية لسوريا

Read this story in English W460

طلب سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان من نائب فرنسي شن حملة على الضربة الغربية لسوريا التي شاركت فيها فرنسا.

وأفاد مصدر رسمي فرنسي لصحيفة "ألنهار" ان سفير لبنان في باريس رامي عدوان عقد اجتماعاً مع النائب في الحزب الاشتراكي بوريس فالو وطلب منه ان يشن حملة على الضربة الغربية لسوريا التي شاركت فيها فرنسا.

واستهجن المصدر اقدام سفير لبنان على تحريض شخصيات وأحزاب فرنسية لتشكيل معارضة ضد عمل سيادي رئاسي.

ولا يعرف كيف سيتفاعل ما اقدم عليه سفير لبنان في العلاقات بين الاليزيه وبعبدا، خصوصاً ان السفير يرتبط ادارياً وسياسياً بوزارة الخارجية وقصر بعبدا وانه عين في منصبه من حصة التيار الوطني الحر. وفقا لـ"النهار".

يذكر أن قبل أسبوع شنت ثلاث دول غربية ضربات ضد مواقع سورية رداً على هجوم كيميائي مفترض، في خطوة أثارت توتراً دبلوماسياً ولم تغير مسار النزاع، في وقت تُتهم دمشق بعرقلة مهمة بعثة تقصي الحقائق الى دوما.

واستبقت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا في 14 نيسان وصول محققي منظمة حظر الاسلحة الكيميائية الى دمشق، وشنت ضربات ضد ثلاثة مواقع سورية بعدما تحدثت عن "أدلة" لديها ووجهت أصابع الاتهام لدمشق بالوقوف خلف الهجوم.

ووقع الهجوم المفترض في السابع من نيسان في مدينة دوما، التي كانت تشكل وقتها آخر معقل للفصائل المعارضة قرب دمشق قبل سيطرة الجيش السوري عليها. وتسبب بحسب مسعفين وأطباء بمقتل أكثر من 40 شخصاً.

واثر الضربات، بدأت الدول الغربية بالتركيز على جهود التوصل الى حل سياسي.

واعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أيضاً أنه سيكون للضربات تداعيات دبلوماسية كبيرة على صعيد المضي قدماً في الحل السياسي، فيما رأى مراقبون فيها محاولة لحجز مقعد على الطاولة السورية بعدما بقيت فرنسا وبريطانيا على الهامش لفترة طويلة.

وأقر ماكرون بأن الضربات "لا تحل شيئاً" بل تحافظ "على شرف الأسرة الدولية".

التعليقات 3
Thumb ex-fpm 09:18 ,2018 نيسان 23

More Syrian-Iranian patriotic stances by the Foreign Ministry.

Thumb rolfmao. 16:20 ,2018 نيسان 23

Rami should stick to what he's good at, dancing and partying... but don't tell the Hezb.

Thumb warrior 23:57 ,2018 نيسان 23

yes France must do everytink and everythink!