نصر الله: مفتاح كسروان-جبيل عند عون والراعي والكلام عن تغيير ديمغرافي تحريضي

Read this story in English W460

استغرب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الحديث عن أن الحزب يريد القيام بتغيير ديمغرافي في البلد، واصفا إياه بالكلام "النحريضي"، مؤكدا أيضا أن مفتاح كسروان-جبيل هو بعهدة البطريرك مار نصر الله بطرس الراعي ورئيس الجمهورية ميشال عون.

وقال نصر الله في خطاب ألقاه في مهرجان انتخابي لدائرة كسروان-جبيل الاثنين "فكرة الطائفة القائدة والحزب القائد في لبنان قد انتهى ويجب ان نكون دائما محكومين بفكرة الشراكة والتعاون".

ونفى نصر الله في كلامه أي نية للقيام بتغيير ديمغرافي في البلد، موضحا أن "التغيير الديمغرافي يحتاج لوقت كبير والوسيلة الاولى تكون عبر الدولة والثانية والمعروفة بالعالم وهي استغلال الحروب لاغراض ديمغرافية وهذا لا ينطبق على حزب الله".

ورأى أن "الكلام عن ان حزب الله يريد ان يقيم تغيير ديمغرافي كلام تافه وتحريضي".

وأضاف "نشجع اهالي بيروت والضواحي على الرجوع الى ضيعهم وهذا لا له علاقة بالتغيير الديمغرافي. أليس مطالب المسيحيين لحد اليوم أن يعودوا الى قراهم في الجبل؟".

عليه، أكد أن "حزب الله يريد الشراكة الحقيقية بين المسلمين والمسيحيين وان يكون المسيحيون موجودين بقوة في الدولة والمؤسسات".

وفيما لفت الى أن "هناك تخويف دائم من سلاح المقاومة"، شدد نصر الله على أن "التجربة حتى اليوم أثبتت ان سلاح المقاومة الى جانب الجيش والشعب هي اساس الامن والاستقرار في لبنان في ظل منطقة ملتهبة".

وأشار الى أن "السلاح الذين يخيفون الناس منه حرر الوطن وامن حماية للبلد الى جانب الجيش وأقام بتوازن ردع مع العدو وحمت البلد في مواجهة الارهاب التكفيري على الحدود الشمالية والشرقية".

وتوجه نصر الله اىل اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا بالقول أن "المقاومة هي عامل أساسي للامن في لبنان واي تفريط لاي عنصر من عناصر المقاومة سواء جيس او مقاومة هو تفريط بالبلد".

وتعليقا على البلبلة التي أثيرت بعد تقديم رئيس اتحاد بلديات كسروان-جبيل جوان حبيش مفتاح كسروان جبيل الى نصر الله، قال الامين العام "ما فعله جوان حبيش خطوة رمزية تعبر عن حب الناس لبعضها البعض وأقول لاهل جبيل وكسروان ان مفتاح جبيل كسروان يبقى مع فخامة رئيس العماد ميشال عون وعند غبطة البطريرك بشارة الراعي".

Timeline
  • 18:23 ,2018 نيسان 23

    نصر الله: يوم أمس ما قام به رئيس اتحاد بلديات كسروان وجبيل خطوة رمزية تعبر عن حب الناس لبعضها البعض وأقول لاهل جبيل وكسروان ان مفتاح جبيل كسروان يبقى مع فخامة رئيس العماد ميشال عون وعند غبطة البطريرك بشارة الراعي

  • 18:22 ,2018 نيسان 23

    نصر الله: هناك قوى سياسية وشخصيات تعتاش على المنطق الطائفي والفتنة

  • 18:16 ,2018 نيسان 23

    نصر الله: أؤكد لكل اللبنانيين وخصوصا المسيحيين ان المقاومة هي عامل أساسي للامن في لبنان واي تفريط لاي عنصر من عناصر المقاومة سواء جيس او مقاومة هو تفريط بالبلد

  • 18:10 ,2018 نيسان 23

    نصر الله: السلاح الذين يخيفون الناس منه حرر الوطن وامن حماية للبلد الى جانب الجيش وأقام بتوازن ردع مع العدو وحمت البلد في مواجهة الارهاب التكفيري على الحدود الشمالية والشرقية

  • 18:09 ,2018 نيسان 23

    نصرالله: هناك تخويف دائم من سلاح المقاومة والتجربة حتى اليوم أثبتت ان سلاح المقاومة الى جانب الجيش والشعب هي اساس الامن والاستقرار في لبنان في ظل منطقة ملتهبة

  • 18:08 ,2018 نيسان 23

    نصر الله: نشجع اهالي بيروت والضواحي على الرجوع الى ضيعهم وهذا لا له علاقة بالتغيير الديمغرافي. أليس مطالب المسيحيين لحد اليوم أن يعودوا الى قراهم في الجبل؟

  • 18:07 ,2018 نيسان 23

    نصر الله: الكلام عن ان حزب الله يريد ان يقيم تغيير ديمغرافي كلام تافه وتحريضي

  • 18:05 ,2018 نيسان 23

    نصر الله: نريد الشراكة الحقيقية بين المسلمين والمسيحيين وان يكون المسيحيون موجودين بقوة في الدولة والمؤسسات

  • 18:00 ,2018 نيسان 23

    نصر الله: الكل يعلم أن في أي بلد التغيير الديمغرافي يحتاج لوقت كبير والوسيلة الاولى تكون عبر الدولة والثانية والمعروفة بالعالم وهي استغلال الحروب لاغراض ديمغرافية وهذا لا ينطبق علينا

  • 17:48 ,2018 نيسان 23

    الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله: فكرة الطائفة القائدة والحزب القائد في لبنان قد انتهى ويجب ان نكون دائما محكومين بفكرة الشراكة والتعاون

التعليقات 9
Thumb eagledawn 17:59 ,2018 نيسان 23

The day this evil iranian sectarian terrorist is brutally and violently murdered is the day we celebrate our true independence.

Thumb s.o.s 19:59 ,2018 نيسان 23

Allahu Akbarrr!

Thumb norma-jean 20:07 ,2018 نيسان 23

He has risen!
“And God raised the Lord and will also raise us up by his power.”

Thumb s.o.s 20:45 ,2018 نيسان 23

Amen, true that Madmozeel! ;)

Thumb ashtah 18:04 ,2018 نيسان 23

Nasrallah: The concept of a “leading sect” or “leading party” in Lebanon has ended and we must be always governed by the principle of partnership and cooperation.

So a party with 50,000 armed terrorists and 100,000 rockets is a not a 'leading' party? Also, how do you want to partner with others that until yesterday you referred to them as 'Israelis' and 'Isis' candidates.

Thumb justin 18:12 ,2018 نيسان 23

"we want Christians to have a strong presence in state institutions."

and who appointed you King? As mentioned above, start by giving back to the Christians the position of the Head of General Security!

I see... now that you received the "key" to Kesrwein by the aounis you are being generous towards the Christians.

Thumb barrymore 18:48 ,2018 نيسان 23

filthy iranian terrorist

Thumb shab 21:03 ,2018 نيسان 23

More lies from the filthy murdering militia

Missing jabbour 21:32 ,2018 نيسان 23

its just not logical to offer partnership in one hand while holding a gun in the other...true partnership starts when the party willingly hands over its arsenal, factories, infrastructure, hidden caches, overseas agents....the list goes on...