السعودية تؤكد انها استهدفت صالح علي الصماد في اليمن

Read this story in English W460

اكدت السعودية في تغريدة لسفيرها في واشنطن على موقع تويتر، انها قتلت صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي للمتمردين الحوثيين في اليمن الذي سقط في ضربة جوية في 19 نيسان في محافظة الحديدة (غرب).

وتحت وسم "#مملكة_الحزم"، كتب السفير السعودي الأمير خالد بن سلمان في تغريدة "تمكن الأبطال في القوات الجوية الملكية السعودية بحمد الله من استهداف القيادي في المليشيات الحوثية صالح الصماد بنجاح".

واضاف السفير السعودي ان الصماد "توعد بأن يكون هذا هو عام اطلاق الصواريخ البالستية على المملكة، فأتاه الرد من الأبطال تحت قيادة سمو سيدي وزير الدفاع" ولي العهد السعودية الامير محمد بن سلمان.

وكانت وكالة الانباء اليمنية سبأ التي يسيطر عليها المتمردون اعلنت في بيان "استشهاد" الصماد ظهر الخميس 19 نيسان/ابريل في غارة جوية للتحالف على محافظة الحديدة، في غرب اليمن.

وتوعد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بالانتقام لمقتله، مؤكدا ان هذه الجريمة "لن تمر بلا عقاب".

 وأدى النزاع في اليمن منذ التدخل السعودي على رأس التحالف العسكري في اذار/مارس 2015 الى مقتل نحو عشرة آلاف شخص في ظل أزمة انسانية تعتبرها الأمم المتحدة من بين الأسوأ في العالم حاليا.

التعليقات 1
Thumb galaxy 10:14 ,2018 نيسان 25

"The heroes of the Royal Air Force were able to successfully target the leader of the Huthi militia Saleh al-Sammad," Saudi Arabia's ambassador to the United States, Prince Khaled bin Salman, tweeted late Tuesday.

But the secular heretic @mowaten said yesterday it was the 'blackwater' operatives who were flying the Saudi F15s?